أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / تنظيم وهابي سلفي يعلن تبنيه للعملية الانتحارية التي وقعت في فندق في الروشة

تنظيم وهابي سلفي يعلن تبنيه للعملية الانتحارية التي وقعت في فندق في الروشة

أعلن “لواء أحرار السنة” وهو تنظيم وهابي سلفي ، عن تبنية للعملية الانتحارية التي شهدها فندي “دي روي” في منقطة الروشة، والذي أدى إلى إصابة 11 شخصا أربعة منهم من رجال الأمن، بحسب ما نقله تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية على لسان مدير عمليات الصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني.

وقال لواء أحرار السنة في بيان له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر ، انه يتبنّى تفجير منطقة الروشة الذي نفذه مجاهد من الأحرار بقوة أمنية صليبية بعد محاولتها القبض عليه.. مجاهدين أخرين أصبحوا بأمان خارج منطقة العملية الاستشهادية.”
وتابع قائلا في بيانه : عملياتنا المباركة لن ترحم حزب الات والجيش الصليبي وكل من يستهدف المجاهدين الأحرار.. النصر الذي تحققه الدولة الإسلامية في العراق على جيش المالكي يأتي بمثابة دافع لكل مجاهد في العالم.”
وكان تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ذكر أن “انتحاريا يحمل جنسية عربية فجر نفسه اثناء مداهمة وحدة من الامن العام للفندق.. قوى الامن الداخلي دعت المواطنين إلى الابتعاد عن موقع الانفجار في الروشة، حفاظا على سلامتهم ولتسهيل وصول فرق الإسعاف.”
وأضاف التقرير أن “الانفجار ادى الى وقوع عدد من الاصابات، اثناء مداهمة وحدة من الأمن العام مطلوبا من جنسية عربية قام بتفجير نفسه اثناء دهمه في غرفته داخل الفندق.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *