أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قائد عمليات سامراء الفريق الفتلاوي ينفي تقارير اخبارية عن سقوط ” بلد ” بيد داعش الوهابي وانباء عن تطوع مليون ونصف المليون عراقي للقتال

قائد عمليات سامراء الفريق الفتلاوي ينفي تقارير اخبارية عن سقوط ” بلد ” بيد داعش الوهابي وانباء عن تطوع مليون ونصف المليون عراقي للقتال

نفى قائد عمليات سامراء الفريق صباح الفتلاوي، الجمعة، تقارير بثتها قناة “العربية ” و” الجزيرة ” وقنوات مرتبطة بالبعثيين ،عن سيطرة داعش وحلفائهم البعثيين على مدين بلد ذات الاغلبية الشيعية، كاشفا عن تلقيه اتصالات من مدن الوسط والجنوب للتطوع الى جانب القوات الامنية لصد هجمات “داعش” على المدينة وقتال حلفائهم البعثيين ، مشيراً الى وصول تعزيزات بمختلف الصنوف الى مدينة سامراء.

قال الفتلاوي “تلقينا اتصالات عديدة من وسط وجنوب العراق عن تطوع مليون ونصف للقتال الى جانب القطعات الامنية ضد داعش”، مبيناً ان تعزيزات كبيرة بمختلف الصنوف والاسلحة من بغداد قد وصلت الى سامراء لقتال داعش”.
واضاف انه “لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الاعلام من الهجوم على قضاء بلد ووقوعها تحت سيطرة القاعدة”، مشيراً الى ان “القوات الامنية والعشائر تسيطر على القضاء”.
وكانت مصادر امنية ومحلية قد افادت ، باندلاع اشتباكات وصفوها بالعنيفة بين مسلحين وقوات الجيش العراقي في سامراء.
وسيطر مسلحو تنظيم “داعش” الاسبوع الماضي على احياء ومناطق في مدينة سامراء لعدة ساعات لتشن القوات الامنية هجمات وتطردهم الى خارج المدينة بعد ان الحقت بهم خسائر بالاروح والمعدات.
وكانت مدينة سامراء التي تضم مرقد الامامين العسكريين، بداية شرارة التطورات الأخيرة في العراق بعد ان حاول مسلحون السيطرة عليها.

المصدر : وكالات + اذاعة صوت العراق + قناة الانوار + وكالة فارس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *