أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل وجرح اكثر من 150 من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم حرس صدام قرب ” بيجي ” في هجمات للجيش وضبط وثائق تظهر خططا لتدمير قبر النبي يونس ع

مقتل وجرح اكثر من 150 من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم حرس صدام قرب ” بيجي ” في هجمات للجيش وضبط وثائق تظهر خططا لتدمير قبر النبي يونس ع

اعلن مصدر عسكري ، لشبكة نهرين نت ، مقتل واصابة اعداد كبيرة من عناصر تنظيم” داعش الوهابي ” وحلفائهم البعثيين بعد ظهر اليوم اثر عمليات مفاجئة قامت بها قوات الجيش بمشاركة متطوعي ” غيارى العراق ” وهم متطوعون من كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وبدر ، استهدفت مجامع الارهابيين من داعش وحلفائهم البعثيين في الطريق بين تكريت وصلاح الدين .

ووفق المصدر ، فان قوات مكافحة الارهاب و” غيارى العراق ” وجهت بعد ظهر اليوم ويناء على معلومات دقيقة وبدعم من طيران الجيش ، ضربات مهلكة الى مجاميع كبيرة يستقلون عشرات السيارات رباعية الدفع مدججين بالسلاح ، ونجحت في قتل اعداد كبيرة منهم في الطريق بين قضاء بيجي ومدينة تكريت ، وكانت هذه المجاميع الارهابية تحاول استهداف ” قاعدة سبايكر ” والتي تتخذ منها الفرقة 18 المسؤولة عن حماية انابيب النفط في المنطقة وتؤمن الحماية لمصفاة بيجي ” .
وقال المصدر ان عدد القتلى والجرحى في هذه العملية النوعية بلغت اكثر من 150 قتيلا وجريحا .
على صعيد متصل نقلت قناة الانوار 2 الفضائية هذا المساء ، عن الفريق قاسم عطاء المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي تصريحا اشار الى ان هناك خططا تعد للبدء بتنفيذ عمليات واسعة ضد عناصر داعش الوهابي .
وكشف الفريق قاسم عطا عن ضبط وثائق لتنظيم داعش ، تشير الى خطط لهدم مرقد الننبي يونس عليه السلام ونبي الله شيت وكنائس للمسيحيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *