أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب قد يستخدام صلاحياته ليوقف منع “مولر” من نشر نتائج تحقيقاته

ترامب قد يستخدام صلاحياته ليوقف منع “مولر” من نشر نتائج تحقيقاته

قالت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء إن الفريق القانوني الذي يتولي الدفاع عن ترامب قال إنه عازم على محاولة وقف نشر تقرير المحقق الخاص “روبرت موللر” عن ملف التحقيقات.

ونقلت الصحيفة عن “رودي جولياني” المستشار القانوني لترامب قوله إن الفريق القانوني الخاص بالبيت الأبيض سيستخدم صلاحياته التنفيذية لوقف نشر تقرير موللر.
وتوضح الصحيفة أن المدعي العام الأمريكي “جيف سيشنز” أعلن إبعاد نفسه عن هذا الملف تماماً، وهو الأمر الذي أغضب ترامب، وربما يتعرض “سيشنز” للفصل من وظيفته لاحقاً، لكن ذلك سيؤدي إلى أن موللر سيقوم بإرسال التحقيقات النهائية فور الانتهاء منها إلى نائب المدعي العام “رود روزنشتاين”.
وتشير الصحيفة إلى أن “روزنشتاين” يفترض أن يحيل التحقيق بعد ذلك إلى البرلمان الأمريكي (الكونغرس)، وأن من صلاحياته أن ينشره، لكن “جولياني” أكد أن ترامب عازم على منع ذلك عبر صلاحياته التنفيذية، وهو الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى نزاع قضائي حول مدى أحقية مكتب الادعاء العام في نشر نتائج التحقيقات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعترض بشدة على وقف دعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تعترض بشدة على وقف دعم التحالف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *