أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يأسر اثنين من عناصر تنظيم ” اسود الشرقية ” الارهابي ويعترفان باشراف الامريكان على التنظيم

الجيش السوري يأسر اثنين من عناصر تنظيم ” اسود الشرقية ” الارهابي ويعترفان باشراف الامريكان على التنظيم

تمكن الجيش السوري من اسر عنصرين ارهابيين اثنين من عناصر تنظيم ” اسود الشرقية ” الارهابي بعد تصدي الجيش السوري لمجموعة إرهابية تخريبية، على مسافة 36 كم جنوب شرقي تدمر، إثر محاولة الإرهابيين التسلل من منطقة التنف حيث القاعدة الامريكية تتواجد هناك .

وتتخذ واشنطن قاعدتها في التنف على الحدود السورية الأردنية العراقية، لتدريب عناصر تنطيم “أسود الشرقية” الارهابي وعناصر من داعش .
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الروسية ، بأن القتال أسفر عن مصرع اثنين من الإرهابيين وإلقاء القبض على اثنين آخرين يخضعان للتحقيق في الوقت الراهن.
واعترف المعتقلان، بأنهما ينتميان لجماعة “أسود الشرقية” الإرهابية التي تضم حوالي 500 عنصر، وأن معسكرات تدريبهم تقع في منطقة التنف قرب القاعدة العسكرية الأميركية.
وقال أحد المعتقلين، إن مختصين أمريكيين قاموا بتدريب مجموعته التي حصلت على السلاح والذخيرة من القاعدة الأمريكية.
وأعلنت الدفاع الروسية أن مهمة المجموعة الإرهابية، تضمنت تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية في مدينة تدمر وضمان دخول قوة رئيسية من الإرهابيين تضم حوالي 300 نفر، للاستيلاء على المدينة التاريخية خلال الأسابيع المقبلة.
وتؤكد اعترافات المعتقلين من جديد، أن المنطقة الواقعة حول قاعدة التنف المحتلة من الجيش الأمريكي، تضم معسكرات لتدريب المسلحين على يد الأمريكيين بهدف زعزعة الوضع داخل سوريا.
وقرب معسكر المسلحين، يقع مخيم “الركبان” للاجئين الذين تحولوا في الواقع إلى رهائن أو دروع بشرية لحماية المسلحين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *