أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استمرار التظاهرات والاحتجاجات في البصرة للمطالبة بتحسين الخدمات وانهاء البطالة وتوفير مياه صالحة للشرب

استمرار التظاهرات والاحتجاجات في البصرة للمطالبة بتحسين الخدمات وانهاء البطالة وتوفير مياه صالحة للشرب

قام المئات من المتظاهرين في مدينة البصرة باغلاق طرق رئيسية احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والفساد والبطالة ٫ وقطع المتظاهرون طريقا يربط بين البصرة والعاصمة بغداد، بالإضافة إلى طريق آخر يؤدي إلى الحدود الإيرانية.

وتفيد تقارير بأن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين أمام مدخل حقل النفط نهر بن عمر.
وكان عشرات المحتجين قد هددوا باقتحام الحقل النفطي، إذا لم تلب السلطات مطالبهم بتحسين الخدمات الأساسية وتوفير المياه الصالحة للشرب.
وذكرت الشرطة أن 150 متظاهرا تجمعوا أمام مدخل الحقل، وسط تصاعد الغضب الشعبي، من الخدمات السيئة وتفشي الفساد.
وقال المسؤولون عن الحقل إن المنشأة النفطية تعمل بشكل طبيعي.
وهدد المحتجون باقتحام المنشأة النفطية إذا لم تستحب السلطات لمطالبهم بشأن مياه الشرب التي يصفها السكان بأنها غير صالحة لملوحتها الزائدة.
ونقلت وكالة رويترز عن حسن علي، أحد قادة الاحتجاجات قوله: “لن نسمح بتشغيل المنشأة النفطية إلا إذا وفورا لنا المياه الصالحة للشرب. لا خدمات ولا عمل، ثم لا مياه صالحة للشرب، سئمنا من هذا الوضع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *