أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / باكستان : 20 قتيلا في هجوم ارهابي على مطار كراتشي

باكستان : 20 قتيلا في هجوم ارهابي على مطار كراتشي

سقط أكثر من 20 قتيلا في مواجهات استمرت أكثر من 5 ساعات لدى مهاجمة مليشيات مسلحة مطار “كراتشي” أكبر مطارات باكستان وأكثرها ازدحاما بحركة المسافرين.

وتمكنت القوات الباكستانية من استعادة السيطرة على المطار بعد مواجهات عنيفة مع المهاجمين، وعددهم عشرة، انتهت بمصرعهم جميعا، طبقا للناطق باسم الجيش الباكستاني، العميد عاصم باجواه.
وقال” عاسم باجواه ” إن المواجهات العنيفة بين الجانبين، والتي بدأت الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي، انتهت فجر الاثنين.
وحوصر بعض المسافرين بين خط المواجهات المسلحة بين الجانبين, التي استمرت لأكثر من خمس ساعات.
واقتحم المسلحون المزودون بقنابل يدوية ثلاثة من مداخل المطار، وفجر أحدهم نفسه أمام مركبة مدرعة ،وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من المطار، بعدما اندلع حريق بأحد المباني، بحسب مصدر من الشرطة الباكستانية.
ومن بين القتلى الذي سقطوا في الهجوم 8 من أفراد أمن من المطار، بالإضافة إلى اثنين من العاملين بشركة الطيران الباكستاني.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ولكن يتوقع ان تكون حركة طالبان باكستان الوهابية المسلحة، وراء هذا الهجوم الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *