أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / موسكو تصف طلب اسرائيل انسحاب القوات الايرانية من سوريا بانه غير واقعي في ضربة موجعة لزيارات نتنياهو المكوكية لها

موسكو تصف طلب اسرائيل انسحاب القوات الايرانية من سوريا بانه غير واقعي في ضربة موجعة لزيارات نتنياهو المكوكية لها

اعتبر السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف،طلب اسرائيل من موسكو العمل لانسحاب القوات الايرانية من سوريا ٫ يانه طلب غير واقعي في الظروف الحالية ٫ وجاد هذا الاعلان ليشكل ضربة دبلوماسية موجعة لنتنياهو الذي اعلن عن وجود اهتمام روسي بطلب اسرائيل العمل على انسحاب المستشارين العسكريين الايرانيين من سوريا وذلك خلال زياراته المكوكية لموسكو ٫

وفي مقابلة مع القناة العاشرة التلفزيونية الإسرائيلية تم بثها اليوم الاثنين، قال السفير إن الإيرانيين “يلعبون دورا بالغ الأهمية في جهودنا المشتركة لاجتثاث الإرهابيين من سوريا. لذلك نعتبر أي طلب بسحب القوات الأجنبية أيا كانت من أراضي سوريا غير واقعي”.
وتابع: “بإمكاننا أن نتحدث بكل صدق وصراحة مع شركائنا الإيرانيين، ونحاول إقناعهم بعمل شيء أو التخلي عنه”. ورد الدبلوماسي بنفي على سؤال عما إذا كان بإمكان روسيا إجبار إيران على الانسحاب من سوريا.
وأكد السفير الروسي وجود اتفاقية حول عدم انتشار قوات على حدود إسرائيل من الجانب السوري غير القوات النظامية للجيش السوري. وأضاف: “الأولوية هي ضمان أمن إسرائيل، وهذا ليس مجرد كلام بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية”.
وفي 23 يوليو، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أثناء مباحثات أجراها في القدس مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ورئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف، اهتمام بلاده بالانسحاب الكامل للقوات الإيرانية من سوريا، حسبما أفاد مصدر في الحكومة الإسرائيلية.
وجاء تصريح السفير الروسي فيكتوروف بوصف هذا الطلب بغير الواقعي بمثابة ضربة دبلوماسية موجعة لجهود نتيناهو وزياراته المكوكية الى موسكو ولقائه الرئيس بوتين في محاولات دفع القيادة الروسية للعمل على اقناع الايرانيين بسحب قواتهم من سوريا ٫ وسبق ان اعلنت طهران اكثر من مرة بان وجود مستشارين عسكريين لها في سوريا جاء بطلب رسمي من الحكومة السورية لدعمها في محاربة الارهاب وانه هذا الوجود العسكري سينتهي حال طلب الحكومة السورية ذلك.

المصدر: تاس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء قاسم سليماني يتفقد المراحل التكميلية لمشروع توسعة العتبة العلوية

قام قائد قوات فیلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامیة ‘اللواء قاسم سلیمانی’، بزیارة المراحل التكمیلیة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *