أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الخارجية الامريكية : لم نتلق اية استجابة من الايرانيين لدعوة الرئيس ترامب للحوار

الخارجية الامريكية : لم نتلق اية استجابة من الايرانيين لدعوة الرئيس ترامب للحوار

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لم تتلق أي اتصالات من الجانب الإيراني بعد دعوة ترامب مشيرة الى انه لا يوجد أي اجتماعات مجدولة مع الإيرانيين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيثر نويرت، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء 31- 7 -2018 “لم نتلق أي اتصالات من الجانب الإيراني بعد دعوة الرئيس… ولا يوجد أي اجتماعات مجدولة مع الإيرانيين”.
وأكدت نويرت تطابق وجهات النظر بين وزير الخارجية مايك بومبيو وترامب حول دعوة التفاوض مع إيران دون شروط مسبقة، قائلة “بعض وسائل الإعلام والقنوات التلفزيون تريد إظهار أن هناك شق وخلاف بين البيت الأبيض ووزارة الخارجية بهذا الصدد، لكن المهم هو أننا نرغب في الجلوس مع الإيرانيين، ودون شروط”.
وأضافت نويرت “الرئيس ووزير الخارجية قالا إننا مستعدون للجلوس (مع مسؤولي إيران) إذا تغير السلوك الإيراني ، ونأمل في أن يحدث ذلك.
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال في تغريدة عبر “تويتر” مساء اليوم الثلاثاء “كان لدى إيران والولايات المتحدة عامان من المحادثات، ومع الاتحاد الأوروبي، وروسيا، والصين أنتجنا خطة العمل المشتركة الفريدة من نوعها (الاتفاق النووي).”
وأضاف ظريف “لا يمكن للولايات المتحدة سوى لوم نفسها على الانسحاب ومغادرة الطاولة”، مؤكدا “التهديد، والعقوبات، والدعاية لن تجدي نفعا… جرب الاحترام، للشعب الإيراني، وللالتزامات الدولية”.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قال تعقيبا على دعوة ترامب للحوار غير المشروط مع إيران إن “تغير لغة السيد ترامب وعدم حديثه بلهجة التهديدات ضد الشعب الإيراني علامة على خيبة الأمل، لأن هذه التهديدات لم تجد نفعا”.
يذكر ان قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء جعفري قد اعلن امس انع لامفاوضات مع الشيطان الاكبر في اشارة الى الولايات المتحدة والرئيس ترامب .
وكان قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني قد وجه اقوى تحذير مزلزل للرئيس ترامب الاسبوع الماضي مخاطبا اياه : نحن اقرب اليك مما تتصور

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يحرر ” بلدة الأربعين ” في ريف حماة الشمالي ويوجه ضربة موجعة لجبهة النصرة الارهابية

في ضربة موجعة لتنظيم جبهة النصرة الارهابية ٫ حرر الجيش السوري مساء الثلاثاء بلدة الأربعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *