أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات امنية فرنسية تعتقل 10 أشخاص ينتمون إلى جماعات يمينية متطرفة كانوا يخططون لهجمات ضد المسلمين

قوات امنية فرنسية تعتقل 10 أشخاص ينتمون إلى جماعات يمينية متطرفة كانوا يخططون لهجمات ضد المسلمين

ألقت قوات مكافحة الإرهاب الفرنسية القبض على 10 أشخاص ينتمون إلى جماعات يمينية متطرفة ٫ ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن مصدر في هيئة التحقيق، أن “هؤلاء الأشخاص يشتبه بتخطيطهم لشن هجمات على المسلمين”.

وذكر المصدر أن “خطة الاعتداء على المسلمين كانت في مرحلة التخطيط فقط”، فيما أشار مصدر آخر، إلى أن المعتقلين كانوا يخططون لمهاجمة الأشخاص، الذين يعتقدون بأنهم يحملون “وجهات نظر متطرفة”.
وأشارت الوكالة، إلى أن عمليات إلقاء القبض تمت في مناطق متفرقة من البلاد، وخصوصا في جزيرة كورسيكا في البحر المتوسط.
على صعيد متصل ٫ عبر المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، عن “القلق الشديد” إثر الإعلان عن اعتقال 10 أشخاص من عناصر اليمين المتطرف، يشتبه بتخطيطهم لارتكاب أعمال عنف بحق المسلمين.
وعبر المجلس الاسلامي عن “القلق العميق” إزاء سلامة نحو ستة ملايين مسلم يعيشون في فرنسا، وتخوف من الاعتداء على نحو 2500 مركز ديني إسلامي في البلاد.
وطالب المجلس وزير الداخلية جيرار كولومب باتخاذ “كل إجراءات الحماية المناسبة” بعد هذه الاعتقالات. ومن المقرر أن يستقبل الوزير الفرنسي ممثلين عن المجلس عصر اليوم الاثنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *