أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تعلن انتهاء اضخم مناورات حربية لاسطولها الحربي بمشاركة 36 سفينة حربية وطائرات حربية

روسيا تعلن انتهاء اضخم مناورات حربية لاسطولها الحربي بمشاركة 36 سفينة حربية وطائرات حربية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، عن عودة 36 سفينة حربية تابعة للأسطول الشمالي إلى المياه الإقليمية الروسية من مناورات بحرية تعتبر الأكبر في العقد الأخير من تاريخ الأسطول.

وشارك في المناورة البحرية 20 طائرة حربية بالإضافة لصواريخ من طراز “مارشال أوستينوف” وصواريخ مضادة للغواصات من طراز “سيفيريمورسك” وغواصات تعمل بالطاقة النووية وأخرى تعمل على الديزل والكهرباء.
وأفاد بيان وزارة الدفاع الروسية بأن السفن قطعت خلال المناورات مسافات قُدرت بـ 10 آلاف ميل بحري تدربت خلالها على كيفية صد هجوم من الجو والبحث عن غواصات عدو وهمي، وزرع حقول الألغام على اليابسة، والتدرب على تنظيم عمليات إفراغ السفن من جنود بوقت قياسي.
وووفقا للبيان، فقد قدمت فرقة من قوات المشاة البحرة إسنادا من البر الروسي، وكانت مزودة بـ 150 منصة لصواريخ أرض – بحر، ودفاعات جوية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *