أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الامريكية تمنع سولانا الأمين العام الأسبق لحلف الناتو من الدخول الحر لها

السلطات الامريكية تمنع سولانا الأمين العام الأسبق لحلف الناتو من الدخول الحر لها

منعت السلطات الأمريكية خافيير سولانا، الأمين العام الأسبق لحلف الناتو وزير خارجية إسبانيا الأسبق، من الدخول الحر إلى البلاد، حسبما نقلت صحيفة El Pais الإسبانية عن مصادر دبلوماسية.

ويتمتع أي مواطن إسباني بحرية دخول الولايات المتحدة لفترة إقامة لا تزيد عن 90 يوما، لكن بشرط ألا يحمل جواز سفره علامات لزيارة أي من إيران والعراق وسوريا والسودان وليبيا والصومال واليمن.
وسبق أن قام سولانا بزيارة إلى إيران، ما يلزمه طلب تأشيرة دخول أمريكية.
وشغل سولانا منصب الأمين العام للناتو بين العامين 1995 و1999، وينوي حاليا الذهاب إلى أمريكا لإلقاء محاضرة في معهد بروكينغس بواشنطن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انخفاض سعر الدولار في بورصة الاسواق المحلية بعد اجراءات الحكومة

بعد بيان البنك المركزي واجراءات حكومة السوادني سجلت أسعار صرف الدولار، انخفاضا كبيرا، اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *