أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / القناة 12 الاسرائيلية تكشف: القيادة الاسرائيلية عرضت على حماس بناء ممر بحري لغزة بشرط انهاء ملف الاسرى الاسرائيليين لديها

القناة 12 الاسرائيلية تكشف: القيادة الاسرائيلية عرضت على حماس بناء ممر بحري لغزة بشرط انهاء ملف الاسرى الاسرائيليين لديها

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن صفقة علنية بحثها نتانياهو مع القيادة القبرصية في ليماسول، تقضي بإقامة ميناء مباشر خاص بقطاع غزة ورفع الحصار مقابل إنهاء ملف اسرى الجنود الاسرائيليين لديها .

وقالت “القناة 12” للتلفزيون الإسرائيلي إن “تل أبيب لا تخفي الصفقة رسميا، وتقول إنها صفقة علنية بحثت، ويتم عرضها على حماس رسميا، على مبدأ لا يمكن تجزئته- (أقبلها أو اتركها)”.
وأشارت القناة إلى أن الصفقة عبارة عن “رزمة غير قابلة للتفاوض”، وأن الحكومة في تل أبيب طلبت من واشنطن أن يكون هذا هو الجزء الأساسي لجهود الولايات المتحدة لحل المشكلة الإنسانية في قطاع غزة.
وبينت القناة الإسرائيلية على أن الصفقة تضمن فتح رصيف في موانئ ليماسول في قبرص يكون خاصا بقطاع غزة، وهذا الرصيف سيضمن النقل التجاري مع القطاع، ومنع تهريب الأسلحة.
وذكرت القناة الاسرائيلية إن وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان وافق من حيث المبدأ مع رئيس قبرص على بناء ممر بحري على شواطئه يخدم غزة.
وأوضحت القناة أن ليبرمان وافق على بناء ممر بحري لمرور البضائع تحت إشراف “إسرائيل” بحيث لا تستطيع حماس استغلاله في تهريب الأسلحة والوسائل القتالية لغزة، مبينة انه سيتم نقل الاقتراح إلى حماس بشرط واضح وهو الافراج الجنود الأسرى والمفقودين.
وأضافت “ومن المتوقع أن تعمل هذه الخطوة على تحسين مستوى المعيشة في غزة إلى جانب ضخ أموال أمريكية لإعادة تأهيلها”.
ولم يصدر أي تصريح رسمي من حركة حماس، فيما إذا كانت وافقت على هذا العرض أم لا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *