أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات سوريا الديمقراطية تعلن انها فرضت سيطرتها بشكل كامل على الحسكة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن انها فرضت سيطرتها بشكل كامل على الحسكة

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية “قسد” فرض سيطرتها على محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا بالكامل واستعادتها من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديموقراطية “قسد” مصطفى بالي في وقت متأخر من أمس السبت، أنه لم يعد هناك وجود لـ”داعش” في الحسكة، حيث قال: “تم تحرير محافظة الحسكة بشكل كامل لأول مرة منذ 2013”.
وسيطرت “قسد”، وهي ائتلاف من المقاتلين الأكراد والعرب المدعومين من التحالف الذي تقوده واشنطن على مساحات شاسعة من شمال سوريا وشرقها منذ 2015.
وفي الأول من مايو، أعلنت “قسد” إطلاق المرحلة “النهائية” من هجومها على “داعش” في شرق البلاد
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الموالي للغرب ومقره لندن ٫ أن قوات سوريا الديموقراطية انتهت من عمليات التمشيط في 3 نقاط في محافظة الحسكة كان “داعش” متمركزا فيها”، وأن المحافظة أصبحت خالية بشكل كامل من أي وجود لـ”داعش”.
يذكر ان ” قوات قسد” اليمقراطية تقدم خدمات امنية وعسكرية للمشروع الامريكي العدواني في سوريا ٫ وهناك اتصالات وتنسيق كامل بين قيادات قسد والضباط الامريكيين في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *