أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صحيفة اسرائيلية تكشف عن لقاء سري تم بين ولي العهد السعودي ونتنياهو في قصر الملك الاردني عبد الله

صحيفة اسرائيلية تكشف عن لقاء سري تم بين ولي العهد السعودي ونتنياهو في قصر الملك الاردني عبد الله

كشفت صحيفة ” معاريف ” الاسرائيلية ٫ مساء امس، عن لقاء سري تم بين ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان وبين رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، عقد في الأردن، في اخطر لقاء سري بين الطرفين للتنسيق لتمرير مشروع صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية والتنسيق الامني والعسكري والسياسي ضد ايران.

وقالت “معاريف” العبرية، مساء امس، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في القصر الملكي الأردني. وذلك على هامش زيارة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، “لإسرائيل”، بصحبة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات.
وكتب جاكي حوجي، المحلل السياسي للصحيفة أن ابن سلمان كان ينتظر نتنياهو في القصر الملكي الأردني، أثناء زيارة الأخير لعمان، حيث حكى صديق مقرب للكاتب الإسرائيلي هذه الواقعة، في تاكيد على أن هناك اتصالات مباشرة بين الطرفين، السعودي والإسرائيلي، سواء تحت رعاية العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أو بدونه.
يذكر أن كوشنر وغرينبلات التقيا نتنياهو، لترويج “صفقة القرن”، بعد زيارتهما لكل من الأردن ومصر السعودية.
وأثارت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي ينيامين نتنياهو، للأردن حينها، ودون أي إعلان مسبق، التساؤلات حول طبيعة وماهية الزيارة الأولى له بعد التوتر الكبير الذي شهدته العلاقات الأردنية الإسرائيلية في تموز/ يوليو الماضي، بعد حادثة مقتل مواطنين أردنيين على يد حارس أمن إسرائيلي في مبنى يتبع للسفارة الإسرائيلية في عمان.
يذكر ان النظام السعودي قطع شوطا كبيرا في تطبيع علاقاته مع الكيان الاسرائيلي منذ تسلم الملك سلمان سدة الحكم بعد وفاة اخييه الملك عبد الله عام 2015 وقاد ولي العهد محمد بن سلمان هذا التطبيع في ظل تنسيق ووساطة صهر الرئيس ترامب جاريد كوشنير الذي لعب دوا كبيرا في تسريع وتائر التطبيع والتنسيق الامني والسياسي والعسكري بين الطرفين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *