أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 12 في مواجهات مسلحة في مدينة ” لوغانسك ” القريبة من الحدود مع روسيا والخارجية الروسية تتهم اوكرانيا بارتكاب مذابح

مقتل 12 في مواجهات مسلحة في مدينة ” لوغانسك ” القريبة من الحدود مع روسيا والخارجية الروسية تتهم اوكرانيا بارتكاب مذابح

اكدت مصادر صحيفة في مدينة ” لوغانسك ” سقوط 12 قتيلاً على الأقل في المدينة القريبة من الحدود مع روسيا، خمسة منهم في هجوم شنه انفصاليون من الموالين لموسكو، على قاعدة لحرس الحدود، إضافة إلى سبعة قتلى في انفجار بنفس المدينة.

وقال المتحدث باسم إدارة حرس الحدود، أوليغ سلوبوديان، إن ما لا يقل عن 100 من المسلحين الانفصاليين، حاولوا اقتحام القاعدة العسكرية الواقعة في الطرف الجنوبي من مدينة لوغانسك، شرقي أوكرانيا، في وقت مبكر من صباح الاثنين، إلا أن عناصر القاعدة تصدوا للمهاجمين.
وأضاف المسؤول الأوكراني قائلاً إن المهاجمين قاموا بالتحصن في عدد من المباني التي يسكنها مدنيون، بالقرب من قاعدة حرس الحدود، وبدأوا بإطلاق النار على أفراد القاعدة العسكرية، مشيراً إلى أن المسلحين منعوا سكان المباني من الخروج من منازلهم.
وذكرت إدارة حرس الحدود، على موقعها الرسمي، أنه بحلول ظهر الاثنين، تم وقف إطلاق النار لفترة قصيرة استمرت نحو 20 دقيقة، لإخلاء الجرحى من العناصر المسلحة ومن الجنود، وقال سلوبوديان إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة من المسلحين، وجرح ثمانية آخرين، بالإضافة إلى إصابة ثمانية جنود.
وفي وقت لاحق من مساء الاثنين، وقع انفجار داخل أحد المباني الحكومية في مدينة “لوغانسك”، لم تتضح طبيعته على الفور، وقال مسؤولون في الإدارة الصحية بالمدينة إن الانفجار أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.
من جانبها، اتهمت الخارجية الروسية الحكومة الأوكرانية بارتكاب ما وصفتها بـ”جريمة جديدة بحق شعبها، بقصفها مدينة لوغانسك”، وقالت في بيان أورده تلفزيون “روسيا اليوم”، إنه “نتيجة قصف طيران القوات المسلحة الأوكرانية مبنى إدارة مقاطعة لوغانسك، قُتل مواطنون أوكرانيون سلميون.”
كما دعت موسكو، على لسان مندوبها لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ألكسندر غروشكو، الدول الأعضاء في مجلس “روسيا ـ الناتو”، إلى مطالبة سلطات كييف بوقف ما أسمتها “العملية العسكرية القمعية، التي تنفذها في جنوب شرق أوكرانيا”، بحسب ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *