أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول بريطاني يدعو الى حرمان قطر من استضافة بطولة ” كاس كرة العالم ” اذا ثبت تقديمها رشاوى بملايين الدولارات

مسؤول بريطاني يدعو الى حرمان قطر من استضافة بطولة ” كاس كرة العالم ” اذا ثبت تقديمها رشاوى بملايين الدولارات

قال نائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليج انه يجب حرمان قطر من استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 اذا ما ثبتت صحة الادعاءات “الصادمة” بشأن دفع الدولة الخليجية رشاوى بملايين الدولارات إلى مسؤولين بارزين فى مجال كرة القدم بأفريقيا.

وقال كليج فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” إن عملية التقدم بطلبات لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 يجب أن تتم بصورة “نزيهة ومفتوحة” بعد اكتشاف رسائل البريد الالكترونى التى أظهرت تقديم مئآت الآلاف من الدولارات لمسؤولين أفارقة فى مجال كرة القدم.
وأضاف كليج، وفقا لصحيفة “ديلى تلجراف” البريطانية، إنه فى حال ثبوت صحة هذه الادعاءات الصادمة بشأن مساعى استضافة كأس العالم 2022، يجب أن يعيد الاتحاد الدولى لكرة القدم /فيفا/ تنظيم المنافسة بشكل نزيه ومفتوح.
وكان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قد أشار إلى أنه شعر بالدهشة حيال خسارة بريطانيا لمساعى استضافة البطولة، مضيفا أنه “سيرى ماذا سيحدث” فيما يتعلق بالتحقيق الذى سيجريه الفيفا للوقوف على صحة هذه الإدعاءات.
وكانت صحيفة “صنداى تايمز” البريطانية قد كشفت أن القطرى محمد بن همام العضو السابق فى اللجنة التنفيذية للفيفا كان قد دفع مبالغ وصلت إجمالى قيمتها إلى 3 ملايين جنيه إسترلينى لمسئولين بارزين فى عالم كرة القدم مقابل الحصول على تأييدهم للعرض الذى تقدمت به قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 والذى فازت به فى نهاية الأمر.
وذكرت الصحيفة ان ” بن همام ” الذى كان قد شغل من قبل منصب نائب رئيس الفيفا مارس الكثير من الضغوط قبل الاقتراع الذى جرى على ذلك فى ديسمبر 2010.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الواشنطن بوست : ما هي السيناريوهات التي خطط لها نتنياهو من وراء تنفيذ عملية اغتيال العالم النووي الايراني الكبير الشهيد محسن زاده

قالت صحيفة واشنطن بوست (The Washington Post) الأميركية إن التساؤلات بشأن حادث اغتيال العالم النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *