أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / غارات جوية لقوات حفتر على انصار الشريعة في بنغازي وتراشق بقذائف المدفعية وانباء عن سقوط 21 قتيلا و75 جريحا

غارات جوية لقوات حفتر على انصار الشريعة في بنغازي وتراشق بقذائف المدفعية وانباء عن سقوط 21 قتيلا و75 جريحا

دوت فجر اليوم الثلاثاء في بنغازي اصوات انفجارات مدوية واصوات اطلاق القذائف من الأسلحة الثقيلة وأصوات قصف الطائرات التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد ما يسمى بعملية “ كرامة ليبيا” لمواقع أنصار الشريعة الإسلامية ببنغازى، والتى أسفرت عن مقتل 21 شخصا وإصابة أكثر من 75 شخصا في الإحصائية النهائية لمواجهات اليوم .

وأكدت مسؤولة الإعلام فى مستشفى الجلاء فادية البرغثى، ليلة امس ، أن المستشفى استقبل عشرة قتلى و21 جريحًا، بينما أكّد مصدر فى مركز بنغازى الطبى أن المركز استقبل تسعة قتلى و28 جريحًا، كما ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى بمستشفى المرج إلى قتيلين و26 جريحًا جراء الاشتباكات.
وكان رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثنى أمس قد دعا ،الاثنين الحكومة إلى اجتماع طارئ لبحث آخر التطورات فى بنغازى بعد اشتباكات اليوم، ولا تزال الحكومة فى حالة انعقاد متواصل، وسيصدر عنها بيان حول الأحداث وتطوراتها.
والجدير بالذكر ان الجنرال ” حفتر ” يتلقى دعما مباشرا من المخابرات الاميركية والبريطانية ، وتاييدا كاملا من السعودية والامارات اللتين تمولان تمويل صفقات السلاح لقواته بالاضافة الى حصوله على تاييد ودعم من السلطات المصرية وتحديدا من المخابرات العسكرية المصرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان : هددوني في الغرب بعد طلبي اصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

كشف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *