أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / د. علاء بروجردي مسؤول لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الايراني : اميركا اقترحت تمديد فترة رئاسة الاسد سنتين مقابل عدم اجراء الانتخابات الرئاسية

د. علاء بروجردي مسؤول لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الايراني : اميركا اقترحت تمديد فترة رئاسة الاسد سنتين مقابل عدم اجراء الانتخابات الرئاسية

اكد مسؤول إيراني بارز، إن الولايات المتحدة اقترحت بقاء الرئيس السوري، بشار الأسد، في السلطة لمدة عامين وعدم إجراء انتخابات،

وقد توقفت الاثنين، الحملات للانتخابات ، وذلك قبل 24 ساعة من بدء الاقتراع لانتخابات الرئاسة التي يخوضها الأسد، والذي طالبت واشنطن مرارا بتنحيه لإنهاء الأزمة الدموية في بلاده.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إرنا، عن رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، قوله : “أمريكا تخشى من شرعية الأسد مع الانتخابات السورية لذلك اقترحت بقائه لمدة عامين وعدم اجراء الانتخابات.”
وأوضح بروجردي، خلال مقابلة تلفزيونية، إن “القضية السورية مرتبطة مع قضية المقاومة المقدسة أمام الكيان الصهيوني وهذا الأمر يتمتع بمكانة خاصة في السياسة الخارجية الإيرانية”.
ولفت إلى أن أمريكا و”حلفائها وصلوا إلى طريق مسدود خلال السنوات الثلاثة الماضية فيما يخص التعامل مع الأزمة السورية.”
وتشدد أمريكا، وأطياف المعارضة السورية، على ضرورة تنحي الأسد عن السلطة لوقف الحرب الأهلية، التي فشلت المساعي الدبلوماسية في وضع حد لها منذ بدايتها كانتفاضة شعبية في مارس/آذار عام 2011.
وعلى صعيد مواز، أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية في سوريا عن وقف الدعاية الانتخابية للمرشحين لمنصب الرئاسة ابتداء من الساعة السابعة من صباح الاثنين، وأوضحت، وطبقا لما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، سانا: ” “عملا بأحكام المادة 58 من قانون الانتخابات رقم 5 لعام 2014 وتعليماته التنفيذية توقف الدعاية الانتخابية قبل أربع وعشرين ساعة من التاريخ المحدد للانتخاب.”زعم مسؤول إيراني بارز، الأحد، إن الولايات المتحدة اقترحت بقاء الرئيس السوري، بشار الأسد، في السلطة لمدة عامين وعدم إجراء انتخابات، في تصريح استبق بدء صمت الحملات الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *