أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في موقف طائفي مثير للفتنة ..قائد شرطة دبي السابق الفريق خلفان يدعو الى ” اذابة ” الشيعة في الامارات بمذهب الدولة!

في موقف طائفي مثير للفتنة ..قائد شرطة دبي السابق الفريق خلفان يدعو الى ” اذابة ” الشيعة في الامارات بمذهب الدولة!

في موقف طائفي مثير للفتنة دعا القائد السابق لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان ، الشيعة الى الذوبان في المذهب الحنفي لدولة الامارات العربية المتحدة ، واصاف وجودهم في الامارات بالاقلية .

قال نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، مساء الأحد، إن الطائفة الشيعية في مجتمعه تعتبر قلة : وأن من المفروض ” دمجهم ” في مذهب السنة (… ) عن طريق إقناعهم بأرقى الأساليب.
وقال خلفان في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “انا اعتبر أننا نحن السنة مقصرين. الشيعة قلة عندنا المفروض ندمجهم في مذهبنا بقناعهم بأرقى الأساليب.”
وأضاف: “الشيعة من وجهة نظرهم انهم على حق. فلا تعجبوا اذا أصروا على شيء لا نرى فيه نحن تحريم وهم يحرمونه.. هذا فهمهم واعتقادهم.. لنترك الشيعة يسمون الارنب حشرة.. ونحن نسميها حيوان.. وآخرون يسمونها سمكة وش المشكلة؟ متى يدرك البعض أنه لا إكراه في الدين.”
وتابع خلفان قائلا: “جمعني الصدفة مع شاب كويتي في لندن بأحد المطاعم.. كان شيعيا وتحول إلى سني وجدت فيها قناعة عجيبة وحدثني عن أمور كانت سببا في تركه للمذهب الشيعي.”
والجدير بالذكر ان دولة الامارات شنت حملة امنية ضد العراقيين واللبنانيين الشيعة ، وخاصة في امارة ابوظبي ، وتم الغاء اقامات لرجال اعمال ورجال دين كانوا يقيمون في الامارات منذ اكثر من 20 عاما وبعضهم كتن مقيما فيها منذ 30 عاما ، لاسباب طائفية .
كما قامت ابو ظبي بتطبيق الغاء وظائف الشيعة والغاء العمالة للشيعة في هذه الامارة كما تم منع اي مقيم من محتلف الجنسيات وخاصة الباكستانية والهندية والبنغلادشية من العمل في شركات سيارات الاجرة ” التاكسي ” اذا كان من معتنقي المذهب الشيعي .
يذكر ان هذه الاجراءات الطائفية التي تم تكثيفها خلال السنوات الثلاث الاخيرة ، تمت بطلب واقتراح من شركات امنية اسرائيلية تعاقدت امارة ابو ظبي معها لوضع مقترحات وخطط امنية في مختلف المجالات لهذه الامارة ولامارات اخرى ، والتي تستهدف مواجهة الشيعة من مختلف الجنسيات وخاصة العراقيين واللبنانيين والايرانيين ، حيث صنفتهم شركات الامن الاسرائيلية خطرا على امن دولة الامارات ، بهدف خلق فتنة طائفية والتضييق على عشرات الالاف من العراقيين واللبنانيين بالاضافة الى ايرانيين ، واغلب من شملهم قوانين الغاء الاقامة والترحيل كانوا يقيمون في ابوظبي وفي دبي وراس الخيمة والفجيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *