أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقاتلات عراقية من طراز F16 تقصف مقار لداعش داخل الاراضي السورية

مقاتلات عراقية من طراز F16 تقصف مقار لداعش داخل الاراضي السورية

اعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الاثنين، عن تنفيذ طائرات F16 العراقية عملية قصف جوي داخل الاراضي السورية دمرت خلالها مقر قيادة ودعم لوجستي لتنظيم “داعش”.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها ” قامت طائرات القوة الجوية العراقية من طراز F16 بدك وقصف مقر قيادة ودعم لوجستي لعصابات داعش الإرهابية جنوب منطقة الدشيشة داخل الاراضي السورية، حيث تم تدمير الموقع بالكامل”.
واضافت القيادة أن “هذه الضربات الجوية الدقيقة تأتي وفق معلومات استخباراتية مؤكدة وجهود الخلية الجوية لقيادة العمليات المشتركة في هذه العملية”، مشيرة الى أنها ستعلن التفاصيل والنتائج لاحقا.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن عن عزم القوات العراقية ملاحقة تنظيم “داعش” داخل الاراضي السورية حتى يتم القضاء عليه نهائيا، فيما تم الاعلان لاحقا عن تنفيذ ضربات جوية في سوريا بالتنسيق مع دمشق اسفرت عن مقتل العشرات من قياديي التنظيم وتدمير مقار رئيسية له.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *