أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حماس تدعو الشعب الفلسطيني الى المشاركة الجماهيرية الواسعة في تظاهرات مسيرات العودة الكبرى
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-04-15 23:47:54Z | |

حماس تدعو الشعب الفلسطيني الى المشاركة الجماهيرية الواسعة في تظاهرات مسيرات العودة الكبرى

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرة العودة الكبرى المقررة يومي 14 و15 من شهر أيار/ مايو الجاري.

وطالبت الحركة في بيان صحفي في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، برفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة المحاصر والعمل على إنهاء معاناته، محذرة من نفاذ صبره وانفجاره في وجه المحاصِرين.
وقالت إن مشاركة جماهير شعبنا في مسيرات العودة تأكيدٌ على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه وإصراره على عودته إلى قراه وبلداته ومدنه التي هُجر منها قهراً بالقتل والمجازر والتشريد.
وأكدت على تمسك شعبنا بحقه الثابت في العودة وتقرير المصير، منبهةً أنها ستواصل السير على طريق المقاومة والتحرير حتى تحقيق أهداف شعبنا في المستقبل القريب بالعودة وتقرير المصير.
وتوجهت الحركة في بيانها بالتحية لشعبنا الفلسطيني الصامد في القدس والضفة وغزة وأراضي الـ 48 والشتات الذي لم يبخل يوماً بتقديم عشرات آلاف الشهداء والجرحى والأسرى على درب العودة والمقاومة والتحرير.
كما شددت حماس على رفضها القاطع لصفقة ترمب، متعهدة بالتصدي لها حتى إفشالها؛ حماية للقضية والثوابت الوطنية.
وجددت حماس رفضها جميع الاتفاقات والمبادرات ومشروعات التسوية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية أو الانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني، لافتة إلى أن أيَّ موقفٍ أو مبادرةٍ أو برنامجٍ سياسيّ يجبُ ألا يمسَّ هذه الحقوق، ولا يجوزُ أن يخالفها أو يتناقضَ معها.
ودعت الشعب الفلسطيني في الذكرى السبعين لنكبته للتوحد والعمل المشترك من خلال عقد مجلس وطني توافقي وفق مخرجات اجتماع بيروت في يناير ٢� ١٧، مطالبةً كل الفصائل للتوحد على المقاومة ونبذ الفرقة والخلاف والتفرد والإقصاء.
وناشدت الحركة الدول العربية والإسلامية وكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته بتمكينه من حقوقه الثابتة بالحرية والاستقلال ورفع الحصار نهائيا وبدون شروط.
وطالبت المجتمع الدولي بإنصاف شعبنا الفلسطيني الأعزل، ومنع استمرار العدو في إرهابه وإجراءاته الوحشية بحقه.
وجددت الحركة رفضها كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني من أي جهة وعلى أي مستوى كانت، معتبرةً ذلك عملاً معادياً للفلسطينيين وخيانة لحقوقهم، في الوقت الذي حيّت فيه منظمات المقاطعة الدولية وفي المقدمة منها BDS.
وطالبت حدكة حماس في بيانها٫ الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم بعدم الانخراط والمشاركة بأي جهد على مستوى المؤسسات والأفراد في أي فعالية تطبيعية وفي أي مجال كان ثقافياً أو سياسياً أو اجتماعياً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *