أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاعدام ل 8 مسلحين من عناصر داعش شاركوا في الهجوم على مبنى مجلس الشورى الاسلامي

الاعدام ل 8 مسلحين من عناصر داعش شاركوا في الهجوم على مبنى مجلس الشورى الاسلامي

اصدر القضاء الايراني اليوم حكما باعدام 8 مسلحين من عناصر داعش الذين شاركوا في الهجوم المسلح على مبنى مجلس الشورى الاسلامي الابراني وسط العاصمة طهران ومرقد الامام الخميني جنوب العاصمة العام الماضي ٫ وتمت محاكمة المتهمين الثمانية المحكومين بالاعدام خلال 7 جلسات بمحكمة الثورة بطهران برئاسة القاضي صلواتي.

أعلن رئيس محكمة الثورة بطهران موسى غضنفرآبادي عن اصدار حكم الاعدام بحق 8 متهمين من تنظيم داعش الارهابي في اطار ملف الهجوم على مجلس الشورى الاسلامي ومرقد الامام الخميني (رض) في العام الماضي.
وقال غضنفرآبادي في تصريح له اليوم الاحد، ان المحكمة اعتبرت ان هؤلاء الافراد يستحقون الاعدام لتهمة التعاون في الافساد بالارض.
واضاف، ان هذا الحكم سيتم ابلاغه للمتهمين او محاميهم، حيث ان امامهم 20 يوما للاعتراض على الحكم الصادر.
واوضح غضنفرآبادي انه وبعد الاعتراض سيرفع الملف الى المحكمة العليا في البلاد ليتم هنالك اتخاذ القرار حول قطعية الحكم الصادر.
وقال، انه سيتم البت تابعا بملفات 18 متهما اخر في اطار الاعتداء الارهابي على مبنى مجلس الشورى الاسلامي ومرقد الامام الراحل (رض).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *