أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفرنسي ماكرون يعزي عوائل ضحايا الهجوم طعنا من المارة في باريس

الرئيس الفرنسي ماكرون يعزي عوائل ضحايا الهجوم طعنا من المارة في باريس

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تعازيه لذوي ضحايا الهجوم على المارة في العاصمة الفرنسية باريس الذي ادى الى استشهاد شخصن واصابة عدد اخر من المارة، مؤكدا على تعاطفه مع الجرحى.

وكتب ماكرون على “تويتر”: “كل مشاعري مع ضحايا وجرحى هجوم باريس الليلة وعائلاتهم”.
وذكرت إذاعة Europe1 بأن منفّذ الطعن الذي وقع مساء السبت في باريس، شاب عشريني شيشاني الأصل، مشيرة إلى أن الشرطة قد تمكنت من تحديد هويته بعد رفع بصماته.
وذكرت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر قضائي فرنسي أن الشرطة أوقفت والدي منفذ الهجوم للتحقيق معهما.
وتبنى العملية تنظيم “داعش” الإرهابي حيث تناقلت صفحات الموالين له، بيانا يتبنى فيه الهجوم، ويؤكد أن منفذ عملية الطعن من “جنوده”.
وتناقلت وسائل الإعلام أن شابا شرع في طعن المارة وسط العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس وقتل شخصان وأصاب 8 آخرين، واستمر في ملاحقة المارة حتى وصول رجال الشرطة إلى مكان الحادث وتصفيته على أيديهم.
يأتي هذا الاعتداء في وقت تعيش فيه فرنسا وسط تهديد إرهابي مستمر. وآخر اعتداء دموي حصل في 23 آذار/ مارس في منطقة كاركسون (جنوب)، رَفعَ إلى 245 عدد الضحايا الذين قُتلوا في اعتداءات ارتكبت على الأراضي الفرنسية منذ العام 2015.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لسلطات السويسرية ترفض منح الجنسية السويسرية لزوجين مسلمين لانهما رفضا مصافحة الجنس الاخر

قررت السلطات السويسرية في كانتون دوفو غربي البلاد منع الجنسية عن زوجين مسلمين بسبب رفضهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *