أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دراسة امريكية : غالبية الشباب العربي يرون الولايات المتحدة عدوا

دراسة امريكية : غالبية الشباب العربي يرون الولايات المتحدة عدوا

اظهرت دراسة استقصائية سنوية أميركية أن غالبية الشباب العربي يرون الولايات المتحدة عدوا، وهو ما شكل مفارقة في كيفية نظر الشباب في المنطقة إلى أميركا.

وأجريت الدراسة التي أعدتها مؤسسة بيرسون مارستيلر الدولية للعلاقات العامة والاتصالات -ومقرها مدينة نيويورك الأميركية- على نحو 3500 شاب وشابة عرب، تراوحت أعمارهم بين 18 و24 عام.
وقالت الدراسة إن نحو 57% من المشاركين في الاستطلاع يرون أميركيا عدوا، بينما اعتبرها 35% منهم حليفا، وهو ما يمثل تغيرا كاملا للنتائج التي أجريت في العام 2016.
وتحدثت الدراسة عن تأثير وجود الرئيس دونالد ترامب على رأس السلطة في الولايات المتحدة على نتائج الاستطلاع، حيث اعتبر 73% من المشاركين في الاستطلاع أن وجود ترامب كان له أثر سلبي على بلدانهم، بينما عززت روسيا وجودها في المنطقة.
وعندما وجه الاستطلاع سؤالا للمشاركين عن أكبر حليف دولي لبلادهم، سقطت الولايات المتحدة من بين الخمسة الأوائل للمرة الأولى في تاريخ الاستطلاع.
واختارت مؤسسة بيرسون مارستيلر المشاركين من 16 دولة عربية هي: دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات)، ودول من شمال أفريقيا (الجزائر ومصر وليبيا والمغرب وتونس)، إضافة إلى الأردن والعراق واليمن ولبنان وفلسطين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *