أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة نيويورك تايمز : الرئيس الامريكي يبلغ نظيره الفرنسي ان الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي

صحيفة نيويورك تايمز : الرئيس الامريكي يبلغ نظيره الفرنسي ان الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي

ذكرت صحيفة “New York Times” أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبلغ نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بأن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي مع إيران.

وأجرى الرئيسان الأمريكي والفرنسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بحثا فيه، حسب بيان رسمي صدر عن قصر الإليزيه، “قضايا متعلقة بضمان الاستقرار والسلم في الشرق الأوسط”.
لكن مصدرا مطلعا على فحوى المكالمة قال لـ”New York Times” إن “ترامب أبلغ ماكرون بأنه يخطط للإعلان عن انسحاب الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع إيران”.
وأوضح مصدر الصحيفة في هذا السياق أن “الولايات المتحدة تستعد لإعادة فرض كل العقوبات، التي تخلت عنها بموجب الاتفاق النووي، وكذاك لتطبيق عقوبات اقتصادية جديدة” على إيران.
وجرت المحادثات قبيل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي، المرتقب في الساعة 18:00 بتوقيت غرينيش، قراره حول مستقبل دور الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران، وسط توتر كبير ناجم عن توقعات بانسحاب الإدارة الأمريكية من الصفقة، التي أبرمت في نوفمبر 2015 بين إيران من جهة وكل من الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا من جهة أخرى.
وذكر مسؤول من البيت الأبيض في وقت سابق من اليوم أن ترامب يعتزم مناقشة هذه القضية مع ماكرون في اتصال هاتفي.
وحذر الرئيس الفرنسي مرارا نظيره الأمريكي من التداعيات الخطيرة لانسحاب الولايات المتحدة من الصفقة مع إيران، قائلا إن هذه الخطوة قد “تفتح صندوق باندورا وتؤدي إلى نشوب حرب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *