أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصادر لبنانية : ايران تخطط لتوجيه ضربة صاروخية انتقامية لاسرائيل

مصادر لبنانية : ايران تخطط لتوجيه ضربة صاروخية انتقامية لاسرائيل

قالت مصادر في قوى الثامن من آذار لموقع “النشرة”، ان رد إيران المتوقع على الغارات الإسرائيلية في سوريا سيتم بأيادٍ ايرانية وليس بأيادي حلفاء ايران كحزب الله أو سواه، لأن المستهدفة طهران مباشرة وبالتالي فهي لن توكل الرد على العدوان الاسرائيلي ا لأي طرف، وستنفذها شخصيا.

وترجح المصادر ان تستخدم ايران صواريخ بعيدة المدى تطلقها من احدى قواعدها القريبة من الجولان باتجاه أهداف في إسرائيل.
واستبعدت المصادر أن يكون هدف طهران فتح مواجهة كبرى، ما يرفع من احتمالية أن تكون الأضرار الاسرائيلية متوسطة الحجم.
وذكر المصدر أن ما تخطط له إيران قد يخرج عن السيطرة في أي لحظة، في ظل غموض الأجندة الإسرائيلية الأمريكية مع توجه واشنطن للانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران.
وتزداد المؤشرات التي تشير الى احتمال اندلاع حرب بين إسرائيل وإيران في المدى المنظور مع اعلان مسؤولين أمريكيين أن طهران قامت في الأسابيع القليلة الماضية بزيادة شحناتها العسكرية الى سورية، والتي يرجح أنها تهدف الى دعم وتقوية القوات الحليفة تمهيدا لضرب إسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *