أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع عدد ضحايا حريق المركز التجاري في مدينة كيميروفو الروسية إلى 55 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا حريق المركز التجاري في مدينة كيميروفو الروسية إلى 55 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا حريق مركز زيمنايا فيشنيا” التجاري الترفيهي بمدينة كيميروفو الروسية إلى 55 قتيلا حسبما أفاده مصدر في مركز الطوارئ في مكان الحادث، وهو الحريق الذي يعد من اسوا الحراٍئق التي تعرضت لها البلاد منذ مئة عام .

وقال نائب رئيس المركز الوطني لإدارة الأزمات، أندريه مامشينكوف، أن أكثر من 660 شخصا شاركوا في إخماد الحريق وإزالة الحطام ٫ وهناك خشية بان 44 طفلا كانوا من بين ضحايا الحريق.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين تلقى تقارير مفصلة من وزير الطوارئ ومحافظ مقاطعة كيميروفو حول الحادث.
وأفاد بيسكوف بأن الرئيس الروسي أعرب عن تعازيه لعائلات الضحايا وتمنى للمصابين الشفاء العاجل، كما أنه أصدر توجيهات عدة بتقديم كل المساعدات اللازمة لمحتاجيها.
وقال المتحدث أن بوتين أوعز لوزير الطوارئ فلاديمير بوتشكوف بالتوجه فورا إلى مكان المأساة واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لحشد القوى والوسائل المطلوبة لمعالجة آثار الحادث.
وأضاف أن رئيس الدولة وجه كذلك بتقديم مساعدات لعائلات المتضررين وتزويدهم بكل المستلزمات الطبية الضرورية.
وأشارت وزارة الطوارئ إلى أن مساحة الحريق بلغت 1.500 متر مربع، أما بؤرته فكانت في الطابق الرابع وهو الأعلى في المبنى، ويحتوي على غرف للعب الأطفال وثلاث صالات سينما، وتسنى لرجال الإطفاء فحص اثنتين منها، أما الثالثة فتعذر الوصول إليها بسبب الدخان الكثيف.
وبحسب خبراء فإن الحريق شب في الطابق الأعلى من المبنى، وتم نقل 20 شخصا منه على الفور لإسعافهم، وإجلاء 100 آخرين إلى أماكن آمنة.
ورجّح مصدر في خدمات المراقبة التقنية المحلية أن الحريق اندلع بسبب مخالفات في تركيب واستغلال الشبكات الكهربائية داخل مبنى المركز. لكنه أضاف بأن الخبراء سيدرسون فرضيات أخرى للحادث، بما فيها فرضية اشتعال النيران بفعل فاعل.
ووفق الإحصائيات المأساوية دخل حريق كيميروفو قائمة أكبر 7 حرائق شهدتها روسيا خلال السنوات الـ100 الأخيرة.
1-في عام 1977 أدى حريق نشب في فندق “روسيا” بالعاصمة الروسية موسكو إلى مصرع 42 شخصا.
2-في عام 1999 أدى حريق في مبنى دائرة الداخلية بمدينة سامارا إلى مصرع 57 شخصا.
3- في عام 2003 أودى حريق نشب في السكن الجامعي لجامعة الصداقة في موسكو بأرواح 44 شخصا أغلبهم من الطلاب الأجانب.
4- في عام 2007 أسفر حريق في دار المسنين بقرية كاميشيفسكايا في إقليم كراسنودار عن مصرع 63 شخصا.
5- وفي عام 2009 نشب حريق في نادي “خرومايا لوشاد” (الحصان الأعرج) الليلي بمدينة بيرم وأسفر عن مصرع 153 شخصا.
6- وفي عام 2013 أدى حريق في مركز خاص بالأمراض النفسية والعصبية في مقاطعة نوفغورود إلى مصرع 37 شخصا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *