أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / القوة الصاروخية اليمنية تدك اهدافا في مدن سعودية بينها العاصمة الرياض في الذكرى الثالثة للعدوان السعودي
الصاروخ أصاب هدفة بدقة محدثاً دماراً وأضراراً بالغة في القاعدة

القوة الصاروخية اليمنية تدك اهدافا في مدن سعودية بينها العاصمة الرياض في الذكرى الثالثة للعدوان السعودي

بينما اكد شهود عيان في الرياض وابها ونجران وقوع تفجيرات مدوية في مدنهم ٫ زعم التحالف العربي بقيادة السعودية، أن قوات الدفاع الجوي رصدت عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه السعودية، ونجحت في اعتراضها.

ولكن اكثر من فيديو بثه ناشطون في مواقع التواصل السعودي اظهرت سقوط صواريخ في الرياض وابها ونجران وجيزان في الذكرى الثالثة لبدئ العدوان السعودي علي اليمن لتذكير النظام السعودي ان ثلاث سنوات من العمليات العسكرية والاف الغارات التي نفذتها المقاتلات السعودية والامريكية المتطورة لم تستطع هزيمة الشعب اليمني وهاهي الصواريخ اليمنية تدك مطارات المدن السعودية والمواقع الاستراتيجية والعسكرية فيها .
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، تركي المالكي إن “ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض، وواحدا باتجاه خميس مشيط، وواحدا باتجاه نجران، واثنين باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.
وأكد المتحدث أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض جميع الصواريخ وتدميرها، مضيفا أن اعتراض الصواريخ أدى إلى تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية مقتل مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية.
وكانت القوة الصاروخية اليمنية قذ اطلقت بوقت متأخر مساء أمس الاحد (26/3/2018)، سلسلة ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية في أول عملية من نوعها.
وأكد مصدر في القوة الصاروخية اليمنية أن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها بدقة. وأضاف، “لن تتمكن دفاعات العدو من اعتراضها”.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مراسليها: عن سماع دوي انفجار هائل قبل منتصف الليل في الرياض.
ويأتي هذا التطور النوعي للقوة الصاروخية والقصف المكثف بصواريخ باليستية لأهداف سعودية حيوية بشكل متزامن بعد ساعات فقط من إعلان السيد عبد الملك في كلمته عشية الذكرى الثالثة للعدوان، أن العام الرابع من صمود الشعب اليمني سيشهد تطورا مذهلا للصواريخ اليمنية التي لن يوقفها شيء عن الوصول إلى أهدافها في عقر دار السعودية.
وفي مثل هذه الليله 26 مارس 2015م قبل 3 سنوات أعلن النظام السعودي من واشنطن بدء عدوانه على اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *