أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عناصر ارهابية نفذت حكم الاعدام بالمختطفين الثمانية من الشرطة الاتحادية وسرايا السلام

عناصر ارهابية نفذت حكم الاعدام بالمختطفين الثمانية من الشرطة الاتحادية وسرايا السلام

اعلن مصدر أمني في صلاح الدين، اليوم السبت، بأن عناصر ارهابية من فلول داعش قتلت اعداما 8 عناصر من الشرطة الاتحادية كان قد تم اختطافهم بين محافظتي صلاح الدين وديالي.

وقال المصدر إن تنظيم “داعش” أقدم على قتل 8 عناصر من الشرطة الاتحادية في منطقة تقع ضمن سلسلة جبال حمرين بين صلاح الدين وديالي.
واضاف المصدر : إن الأشخاص تم خطفهم في منطقة تقع ضمن سلسلة جبال حمرين بين محافظتي صلاح الدين وديالى.
وذكرت مصادر مطلعة قد ذكرت لشبكة نهرين نت ان اثنين من المختطفين الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بهما مع الستة اخرين من رجال الشرطة الاتحادية هما عناصر من افراد سرايا السلام التابع للتيار الصدري .

استشهاد اكثر من 10 مدنيين على طريق كركوك – بغداد

وكان أكثر من 10 مدنيين استشهدوا قبل أيام، في كمين مسلح على طريق بغداد كركوك شرقي المحافظة، بحسب مصادر أمنية.
ويقول مواطنون ان هناك اعتقادا كبيرا بابن الذين نفذوا الاعدام ميدانيا بالشرطة المختطفين هم عناصر على علاقة بقيادت كردية انفصالية في اربيل ٫ ولاول ظهر الارهابيون في الصورة التي تم نشرها لعملية الاعدام بملابس عسكرية وبعدة قتال كاملة على عكس ماكان يظهر به عناصر داعش بملابس افغانية في اغلب الاحيان ٫ وتعمد الارهابيون اخفاء وجوههم ولوحظ انه حليقو اللحى مما يعزز الاعتقاد بانهم مسلحون على علاقة بقيادات انفصالية كوردية في اربيل ٫ يذكر ان كوسرت رسول امين عام حزب الاتحاد الوطني الكردستاني كان قد اعلن ان كركوك محتلة وانه سيتم تحريرها من الاحتلال في اشارة الى فرض الحكومة الاتحادية سلطتها عليها في اكتوبر – تشرين الاول الماضي كما ان مسرو البرزاني كان قد توعد اثناء زيارته الاخيرة لواشنطن باستعادة كركوك باية وسيلة كانت .

بيان لقيادة الشرطة الاتحادية ينعى الشهداء

هذا ونعت الشرطة الاتحادية، السبت، ثمانية من جنودها، أعدمهم تنظيم داعش، بعد اختطافهم في منطقة بين محافظتي صلاح الدين وديالي.
وذكر بيان صادر عن الشرطة الاتحادية، اليوم 24 آذار 2018، أن “العدو الإرهابي الجبان أقدم على قتل أسرانا الذين تم اختطافهم وهم عزل من السلاح وبعد أن عجز في مواجهة فرسان الشرطة الاتحادية مواجهة الرجال للرجال وانهزم أمام صولاتهم البطولية في الموصل وتلعفر والشرقاط والحويجة لجأ إلى عمليات الغدر والاعتداء على المدنيين والمنتسبين العزل من السلاح”.
وأضاف البيان “في الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا وعوائل الشهداء والشعب العراقي فأننا ندعو مقاتلينا المرابطين في ساحات الوغى إلى توخي الحذر وعدم الركون للطمأنينة واعتماد اليقظة وترصد المخاطر ونوايا العدو الغادر الجبان وندعو قواتنا الباسلة إلى مطاردة فلول الإرهاب المتبقية وتدمير أوكارهم وخلاياهم المسمومة بكل عزيمة وثبات واقتدار”.
وكان الناطق باسم محور الشمال في الحشد الشعبي العراقي علي الحسيني قد قال في تصريح صحفي في وقت سابق إن “عناصر من داعش أقدموا على إعدام 8 من أفراد الشرطة الاتحادية، كانوا اختطفوا قبل أيام في منطقة بين محافظتي صلاح الدين، وديالى”.
وأضاف الحسيني أنه جرى التأكد من مقطع فيديو بثه تنظيم داعش وتداولته وسائل الإعلام، عصر اليوم السبت، لافتا إلى أن “عناصر التنظيم الإرهابي اختطفوا 8 أفراد من الشرطة الاتحادية قبل أيام”.
وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر محلية وأمنية يوم امس الاول “اختطاف سيارتين تقلان مدنيين وعناصر من الشرطة الاتحادية في نقطة تفتيش وهمية على طريق بغداد — كركوك شرقي صلاح الدين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *