أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تعلن قلقها من قيام مروحيات لاتحمل اية علامات بنقل مسلحين واسلحة لمناطق عديدة في افغانستان

روسيا تعلن قلقها من قيام مروحيات لاتحمل اية علامات بنقل مسلحين واسلحة لمناطق عديدة في افغانستان

أعربت موسكو عن قلقها إزاء استخدام مروحيات مجهولة لنقل مسلحين وأسلحة لمناطق مختلفة من أفغانستان، دون وجود أي علامات عليها تحدد تبعيتها، وفقا لتصريحات وزارة الخارجية الروسية.

وقالت وزارة الخارجية، إن روسيا تشعر بالقلق إزاء “نمو النشاط الإرهابي لمسلحي حركة طالبان الذين يشنون هجمات مسلحة في مناطق مختلفة من أفغانستان، فضلا عن تزايد حضور تنظيم (الدولة الإسلامية) في المحافظات الشمالية المتاخمة لبلدان رابطة الدول المستقلة”.
ويشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مؤتمر دولي حول أفغانستان يعقد في طشقند يومي الاثنين والثلاثاء في 26-27 مارس الجاري.
وجاء في بيان أصدرته الخارجية الروسية بمناسبة انعقاد هذا المؤتمر: “نشعر بالقلق إزاء استخدام طائرات هليكوبتر، دون علامات تعريف، في مناطق مختلفة من الجمهورية الإسلامية الأفغانية، بهدف نقل المسلحين والأسلحة على النمط الغربي إلى” الجناح الأفغاني” لهذه المجموعة الإرهابية. ونحن نعتقد أن تصريحات المسؤولين الأفغان التي تؤكد هذه الحقائق تتطلب إجراء تحقيقات جدية بهذه الأمور الخطيرة”.
وأكدت الوزارة توجه روسيا نحو ” المزيد من تطوير التعاون مع أفغانستان في مواجهة تهديدات الإرهاب والمخدرات، بالتعاون الوثيق مع الشركاء الإقليميين”.
وختمت الوزارة بيانها بالقول: “سنواصل مساعدة أفغانستان في تشكيل جيش وشرطة مؤهلين، وتدريب موظفيها من خلال الإدارات الروسية المختصة …. ونحن ندعم مؤتمر طشقند بشأن التسوية الأفغانية كحدث في سياق تطوير أنشطة مجموعة الاتصال بين منظمة شنغهاي وأفغانستان، ونأمل في تحقيق الأهداف الموضوعة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *