أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / مقتل 3 من الشرطة المصرية في هجوم على نقطة تفتيش عند جامعة الازهر وسط القاهرة

مقتل 3 من الشرطة المصرية في هجوم على نقطة تفتيش عند جامعة الازهر وسط القاهرة

أكدت مصادر أمنية مصرية مساء اليوم الاثنين ن مقتل ثلاثة مجندين من قوات الأمن المركزي على الأقل، في هجوم استهدف نقطة مراقبة وتفتيش أمام جامعة الأزهر، بالعاصمة القاهرة.

وقال مصدر أمني إن الهجوم وقع أثناء تنظيم عدد من الطلاب أنصار الرئيس “المعزول”، محمد مرسي، مظاهرة في أحد الشوارع القريبة من المدينة الجامعية لطلاب الأزهر، قاموا خلالها بـ”الاعتداء على محلات وممتلكات المواطنين.”
وأضاف المصدر أنه أثناء تدخل قوات الأمن لفض المظاهرة، فوجئت بسيارة يستقلها ثلاثة مجهولين، قاموا بإطلاق النار بشكل عشوائي باتجاه العناصر الأمنية.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الهجوم أسفر عن إصابة أحد ضباط الشرطة، وهو رئيس مباحث قسم شرطة ثاني مدينة نصر، إضافة إلى إصابة ثمانية جنود آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.
يأتي هذا الهجوم بعد ساعات على مقتل اثنين من أفراد الشرطة بمحافظة المنيا، في صعيد مصر، في وقت مبكر من صباح الاثنين، بعد قيام “مجهولين” بإطلاق النار عليهما، أثناء عودتهما إلى محل إقامتهما، على متن دراجة بخارية.
تأتي هذه الهجمات قبل أسبوع من أول انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد “عزل” مرسي، والتي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، وزعيم “التيار الشعبي”، حمدين صباحي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *