أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / المتحدثة باسم الخارجية الايرانية : هناك صعوبات تكتنف مباحثات الملف النووي الا ان ايران مصممة على مواصلتها

المتحدثة باسم الخارجية الايرانية : هناك صعوبات تكتنف مباحثات الملف النووي الا ان ايران مصممة على مواصلتها

جددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم ، التاكيد على ان الجمهورية الاسلامية في ايران مصممة على مواصلة المحادثات النووية مع مجموعة 5+1 الا انها اوضحت بانها معقدة وتكتنفها صعوبات .

واقرت افخم في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته صباح اليوم الثلاثاء ، في مبنى الخارجية الايرانية بحضور مراسلين وسائل اعلام ايرانية واجنبية ، ان لايران معارضين ومؤيدين حيال خوضها المحادثات مع الدول الست، ولكن رغم ذلك فانها مصممة على مواصلة المحادثات النووية ، وهذه المعارضة للفاوضات امر طبيعي كما هو الحال في الكونغرس الاميركي تجاه هذا الملف.
وقالت افخم : ان المحادثات بين ايران والدول الست في مسارها الطبيعي وان كانت تكتنفها صعوبة، مؤكدة ان بعض التصريحات بشأن محادثات فيينا الاخيرة كانت متسرعة وغير دقيقة.
واوضحت افخم ، بان محادثات فيينا كانت معقدة وجادة الا ان إيران عازمة على إنجاحها، وتابعت: قلنا منذ البداية ان المحادثات النووية معقدة جدا ولا يمكننا التنبؤ بما تؤول اليه كما أعلنا منذ البداية اننا مصممون على مواصلة المفاوضات على اساس الفوز- فوز وموقفنا لم يتغير.
وحول المحادثات بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية قالت افخم ان ايران تواصل هذه المحادثات بشكل ايجابي.
وحول العلاقات الايرانية مع الدول العربية المطلة على الخليج قالت أفخم: نأمل ان يكون التعاون بين ايران ودول الخليج يصب في مصلحة شعوب المنطقة مضيفة ” نحن نخطط لترتيب زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى السعودية.
وحول الانتخابات البرلمانية في العراق قالت أفخم: كل المؤشرات تعطي دلالة على أن الأجواء الانتخابية في العراق كانت إيجابية وبناءة .
واضافت: الشعب العراقي ابدى عبر الانتخابات التشريعية رأيه في حلحلة الازمة السياسية في بلاده.
ودعت في مؤتمرها الصحفي ، العراق الى تسليم عناصر ” خلق الارهابية ” وقالت: نطالب الحكومة العراقية بتسليم هؤلاء لانهم متورطون بعمليات الارهابية ادت الى استشهاد اكثر من 12 الف مواطن
وحول الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن قالت أفخم: موضوع الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن مثبت على جدول اعمال مباحثات مساعد وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبد اللهيان في زيارته التي قام بها اليوم الى صنعا للقاء المسؤولين اليمنيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *