أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المفوضية العليا للانتخابات تعلن اليوم الساعة الثالثة نتائج الانتخابات التشريعية التي تحدد المقاعد التي فازت بها الكتل والاحزاب في مجلس النواب المقبل

المفوضية العليا للانتخابات تعلن اليوم الساعة الثالثة نتائج الانتخابات التشريعية التي تحدد المقاعد التي فازت بها الكتل والاحزاب في مجلس النواب المقبل

اعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق في بيان لها اليوم ، انها ستقوم باعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي اقيمت في 30 نيسان ابريل الماضي ، وذلك في بث مباشر الساعة الثالثة عصر اليوم الاثنين .

وجاء هذا الاعلان في وقت سبقت كتل واحزاب النتائج باتهام المفوضية بارتكاب عمليات تزوير اثناء عمليات الاقتراع والفرز ، وهو ما نفته المفوضية ، واتهم التيار الصدري يوم امس المفوضية بارتكاب عمليات تزوير ، كما سبقهم في ذلك اياد علاوي اذ سارع بعد اسبوع من الاقتراع الى الاعلان عن وجود عمليات تزوير ، وهو ما فسرته قوى منافسه له بانه استباق لفشل يتوقعه علاوي في تحقيق نتائج كبيرة في الانتخابات وكذلك كتل انتخابية اخرى منها الائتلاف المدني الديمقراطي وهو تشكيل متداع تم الالاعن عنه وضم ليبراليين وعلمانيين بمضنهم صديق الاسرائيليين مثال الالوسي .
وكانت شبكة الاعلام العراقي شبه الرسمية، قد اعلنت الأحد، عن تقديرات شبه مؤكدة عن حصول قائمة ائتلاف دولة القانون لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على 96 مقعداً برلمانياً وائتلاف الاحرار على 34 مقعداً وائتلاف المواطن 31 مقعداً وائتلاف متحدون 25 مقعداً في نتائج نهائية .
وكانت المفوضية العليا المستقلة الانتخابات قد اعلنت يومامس السبت (17 ايار 2014)، أنها تأخرت بإعلان النتائج الانتخابية بسبب إعادة الفرز والعد والشكاوى التي ما تزال تقدم لغاية الآن، فيما اشارت الى أن النتائج ستعلن اما مساء الاحد أو الاثنين.
من جهته ، حث الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف المرشحين العراقيين ومؤيديهم على الحفاظ على الروح السلمية والديمقراطية عند الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في 30 أبريل الماضي.
وقال ملادينوف في بيان وزع في بغداد “ينبغي حل اي نزاعات مرتبطة بالانتخابات عبر السبل القانونية” داعيا “المفوضية والاليات القضائية القائمة على التعامل مع التحديات المحتملة بشكل سريع وعادل”.
وأضاف “ينبغي لجميع الإطراف ألان البدء في التخطيط للمساهمة بشكل إيجابي في مستقبل البلاد والانخراط بشكل بناء لمتابعة السياسات الضرورية الرامية الى تعزيز العملية الديمقراطية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *