أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 32 شخصا في عداد المفقودين باصطدام ناقلة نفط ايرانية بسفينة شحن صينية قرب الساحل الشرقي للصين

32 شخصا في عداد المفقودين باصطدام ناقلة نفط ايرانية بسفينة شحن صينية قرب الساحل الشرقي للصين

أصبح 32 شخصا في عداد المفقودين جراء اصطدام ناقلة نفط ايرانية بسفينة شحن صينية بالقرب من الساحل الشرقي للصين مساء السبت الماضي.

واندلع حريق في الناقلة البحرية “سانتشي”، المسجلة في بنما، بسفينة شحن أثناء نقلها حوالي 136 ألف طن من النفط الإيراني، جراء التصادم.
وكان على متن سانشي شحنة نفط يقدر ثمنها بحوالي 60 مليون دولار، أو أقل بقليل من مليون برميل.
وعلى صعيد سفينة الشحن الذي تمثل الطرف الآخر من التصادم، فهي إف سي كريستال التي كانت محملة بحوالي 64 ألف طن من الغلال وكانت متجهة من الولايات المتحدة إلى ولاية غونغدونغ جنوب الصين. وأنقذ طاقم السفينة الذين كانوا جميعا صينيي الجنسية، وفقا لوزارة النقل الصينية.
وأعلنت وزارة النقل في الصين إن طاقم ناقلة النفط الذي يتكون من 32 شخصا، 30 إيراني وشخصان من بنغلاديش، أصبحوا في عداد المفقودين.
لكن طاقم سفينة الشحن، البالغ عدده 21 شخصا تم إنقاذهم، وفقا لبيان الوزرة الذي أكد أن سانتشي تطفو على سطح المياه وأن النيران مستمرة في الاشتعال على متن الحاوية العملاقة. وأشار بيان الوزارة إلى أن الحادث خلف بقعة زيت كبيرة، وأن جهود الإنقاذ لا تزال جارية.
وأظهرت الصورة التي نشرتها قناة سي جي تي إن على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من موقع الحادث أعمدة دخان كثيفة تتصاعد من ناقلة النفط المشتعلة.
ووقع التصادم على بعد حوالي 296 كيلو متر من ساحل شنغهاي، وأرسلت ثمانية سفن صينية في مهمة بحث وإنقاذ، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية الصينية شينخوا.
كما أرسلت كوريا الجنوبية سفينة تابعة لحرس السواحل وطائرة هليكوبتر للمشاركة في عمليات البحث، والإنقاذ، والإغاثة.
وكانت الناقلة العملاقة تتجه إلى ميناء دايسن في كوريا الجنوبية من جزيرة “خرْج” الإيرانية، وفقا لبيانات رصد السفن الصادرة عن وكالة أنباء رويترز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *