أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس الوزراء التركي يلدريم : لا نرحب بأي تدخل خارجي لزعزعة استقرار إيران واشعال المنطقة

رئيس الوزراء التركي يلدريم : لا نرحب بأي تدخل خارجي لزعزعة استقرار إيران واشعال المنطقة

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، السبت : “اننا لا نرحب بأي تدخل خارجي لزعزعة استقرار إيران واشعال المنطقة ٫ لان استقرارها مهم لنا وللمنطقة ” داعيا الشعب الإيراني إلى اليقظة ضد المؤامرات التي تحاك ضده.

وقال يلدريم في كلمة خلال مشاركته في المؤتمر العام السادس لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، في ولاية “قرشهير”: “لا نرحب ولا نعتبر من الصائب على الإطلاق التدخل الخارجي لزعزعة استقرار إيران، لذا ننتظر عودة الاستقرار إلى جارتنا (إيران) بأقرب وقت”.
وأضاف يلدريم: “بعض البلدان تهوى التدخل في شؤون غيرها، والآن تحاول الإيقاع بإيران، وافتعال مشاكل جديدة في المنطقة، غير مكتفية بتقويض استقرار بلدان في منطقتنا”.
وتابع يلدريم: “لا نريد أن يشتعل أي مكان من منطقتنا، ولو حصل أمر كهذا فإن أفئدتنا ستنفطر.. وللأسف سيئو النية يطمعون في بقعتنا الجغرافية”.
يذكر أن الاحتجاجات التي شهدتها مدن ايرانية في الثامن والعشرين من الشهد الماضي٫ جاءت ترجمة لاعلان ترامب في ايلول – سبتمر الماضي ٫ انه اصدر اوامره للعمل على تغيير النظام في ايران ٫ وجاءت الاحتجاجات كذلك بعدما اعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ان النظام السعودي سينقل الحرب داخل ايران ٫ في اشارة الى تمويل عمليات انطلاق تظاهرات واحتجاجات في المدن الايرانية ٫ وكانت بداية الاحتجاجات انطلاق تظاهرة تضم مجموعة من المدخرين المحتجين على اعلان اغلاق مصرف اهلي في مدينة مشهد ولكن سرعان ما انطلقت تطاهرات في مناطق اخرى تطلق شعارات معادية للرئيس روحاني ولقائد الثورة الاسلامية وللنظام الاسلامي .
وكان ” راديو اوستن ” قد بث تقريرا كشف فيه تورط اسرائيل في مشروع اثارة الاحتجاجات والعنف في ايران ووفق تقرير بثه راديو اوستن فقد تم تشكيل لجنة تضم ضباطا من المخابرات الامريكية والاسرائيلية والسعودية والاماراتية لاثارة القلاقل والاحتجاجات لزعزعة الاستقرار في ايران وصولا الى اسقاط النظام الاسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فيديو يفضح تعمد اطلاق الجنود الإسرائيليين الرصاص على الشهيد السراديح من نقطة الصفر

اكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الجمعة، إن النتائج الأولية لتشريح جثمان ياسين السراديح تظهر أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *