أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يهاجم وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد بسبب ” تغريدة مسيئة ” ومستشار محمد بن زايد يصفه بخريج حانات

اردوغان يهاجم وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد بسبب ” تغريدة مسيئة ” ومستشار محمد بن زايد يصفه بخريج حانات

استنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، تغريدة لوزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد المُسيئة للعثمانيين والأتراك، على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”.

وجاء في تغريدة وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد على حسابه، ” أن الوالي التركي فخر باشا قام عام 1916 بسرقة أموال أهل المدينة، وقام بخطفهم وإركابهم في قطارات إلى الشام وإسطنبول، كما اتهم الأتراك بسرقة مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة، وأرسلوها إلى تركيا”.
وسارع الناطق باسم الرئاسة التركية ” إبراهيم كالن ” للرد، واتهام بن زايد بمحاول تأليب العرب والأتراك ضد بعضهم البعض.

ووصف مستشار محمد بن زايد أردوغان، بأنه “خريج حانات، وذلك رداً على تصريحات أردوغان المتعلقة بتغريدة عبد الله بن زايد.
وغرد مستشار بن زايد عبد الخالق عبد الله على “تويتر” قائلا : “اردوغان خريج الحانات والمقاهي انحدر اخيرا بتغريداته الى مستوى ماذا فعل اجدادنا الباشاوات وماذا فعل أجدادكم يا عرب، هو باختصار وقح جدا وبائس حتما ومتغطرس دائما وجاهل بأبجديات الدبلوماسية أحيانا”.
وفي كلمة خلال اجتماعه مع “المخاتير” الأتراك بأنقرة، خاطب أردوغان وزير خارجية الإمارات، دون ذكر اسمه: “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”.
وشدّد على أنه “من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم”.
وتابع أردوغان قائلًا: “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا”.
وأضاف: “نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوة الصاروخية اليمنية تقصف محطة توزيع أرامكو السعودية في جدة بصاروخ قدس2 المجنح

في ضرية صاروخية نوعية استهدف واحدا من اهم المنشئات النفطية السعودية ٫ أعلن المتحدث باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *