أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دميتري بيسكوف : الكرملين يعتبر بشار الاسد رئيسا شرعيا لسوريا

دميتري بيسكوف : الكرملين يعتبر بشار الاسد رئيسا شرعيا لسوريا

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا لا تزال تعتبر بشار الأسد رئيسا شرعيا لسوريا، مضيفا: “نحن بلا شك نعتقد أن كل الدول التي قد تسهم بقسط ملحوظ في عملية التسوية السياسية في سوريا، يجب أن تقوم بدورها. تعرفون أن روسيا تعمل دون توقف من أجل ذلك”.

وتابع: “أما الأسد نفسه فكان ولا يزال رئيسا شرعيا للجمهورية العربية السورية”.
هذا وأشار بيسكوف إلى أن “الكرملين لا يريد التدخل في تبادل الآراء بين دمشق وباريس” وذلك تعليقا على تصريحات سابقة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حديث لقناة “فرانس – 2” إنه بعد الهزيمة النهائية للإسلاميين في سوريا سيضطر المجتمع الدولي للحوار مع الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال: “بشار الأسد عدو للشعب السوري. أما بالنسبة لي فعدوي هو تنظيم “الدولة الإسلامية”. وسيبقى بشار الأسد هناك بسبب حمايته من قبل من حقق الانتصار مباشرة على الأرض، إن كانت إيران أو روسيا. ولا يمكننا القول إننا لا نريد أن نتكلم معه أو مع ممثليه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *