أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / صحيفة بريطانية : ثلث اسلحة وذخائر تنظيم داعش مصدرها الاتحاد الاوروبي

صحيفة بريطانية : ثلث اسلحة وذخائر تنظيم داعش مصدرها الاتحاد الاوروبي

كشفت الديلي تليغراف ٫ ان “ثلث أسلحة تنظيم الدولة الإسلامية صنع في الاتحاد الأوروبي” ووفق الصحيفة٫ فإن أحدث التحقيقات التي تجرى حاليا في معرفة كيفية حصول تنظيم الدولة على الأسلحة التي استخدمها في المعارك التي خاضها في العراق وسوريا ٫ كشفت ان ثلث هذه الأسلحة والذخائر صنعت في دول الاتحاد الاوروبي.
وأوضحت الصحيفة في موضوع لمراسلة الصحيفة في بيروت جوزي اينزور : أن مقاتلي تنظيم داعش اعتمدوا بشكل كبير على بنادق آلية وقاذفات ذخيرة وذخائر صنعت في دول مثل رومانيا والمجر وبلغاريا وذلك حسب التقرير الذي صدر مؤخرا عن مركز بحوث “تسليح الصراعات”.
ويشير التقرير إلى أن المركز يعمل على البحث عن مصادر التسليح في الساحات الدولية للصراعات وقد كشف في تقريره أيضا أن أكثر سلاح اعتمد عليه التنظيم كان السلاح الصيني.

وتضيف الصحيفة أن البحث اعتمد على تحليل مصدر أكثر من 40 ألف قطعة سلاح وذخيرة تم استعادتها من مقاتلي التنظيم خلال الأشهر الماضية ليخلص إلى أن أغلب هذه الأسلحة حصل عليها التنظيم بعدما سمحت له فصائل معارضة أخرى كانت تحصل على دعم دولي.
ونقلت الصحيفة عن المركز تأكيده أن شحنات أسلحة مولتها الولايات المتحدة والسعودية ٫ ارسلت إلى فصائل المعارضة لكنها انتهت بشكل غير مباشر إلى أيدي مقاتلي داعش الوهابي.\وقبل اسبوعين في الثلاثين من شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي ٫ عثرت وحدات الجيش السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة، بعضها امريكي وبعضها اوروبي خلال تمشيطها مناطق تم تحريرها من إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب شرقي ريف دير الزور.
أعلن قائد عملية تحرير مدينة الميادين السورية العميد سهيل حسن، العثور على نماذج أسلحة حلف الناتو أمريكية وبلجيكية وبريطانية الصنع في أكبر المخازن العسكرية التابعة لتنظيم «داعش» بالمدينة.
وقال « العميد حسن» – «نحتاج لـ6 أيام على الأقل لنقل كل هذه الغنائم التي تركها ارهابيو (داعش) هنا بعد هروبهم.. يوجد هنا أسلحة كثيرة جدا وآليات اتصال أجنبية الصنع».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *