أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسلحو القاعدة ينفذون ضربات انتقامية ضد الجيش اليمني ردا على حملات النظام العسكرية ضد القاعدة في اليمن

مسلحو القاعدة ينفذون ضربات انتقامية ضد الجيش اليمني ردا على حملات النظام العسكرية ضد القاعدة في اليمن

نفذت الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الوهابي ،هجمات على الجيش اليمني ، انتقاما من هجمات الجيش في شبوه والبيضاء على عناصر تنظيم القاعدة ، فقتل 11 جنديا، و3 مسلحين في اليمن، الأحد، إثر هجومين استهدف أولهما نقطة تفتيش أمنية في صنعاء، بينما وقع الثاني في مقر للشرطة العسكرية في مدينة المكلا، حسب مصادر أمنية.
وقتل 3 مسلحين حاولوا مهاجمة نقطة تفتيش أمنية في العاصمة، صباح الأحد، وفق ما أوضحت وزارة الداخلية.
وانتشرت القوات الحكومية في معظم مناطق صنعاء تحسبا لهجمات تشنها القاعدة، وذلك بعد مقتل 3 جنود في هجوم لمسلحين يعتقد أنهم من التنظيم على دورية أمنية في محيط القصر الرئاسي بالعاصمة منذ يومين.
هحوم المكلا.
وتاتي الهجمات بعد تكثيف الحكومة منذ أواخر أبريل الماضي ، حملتها على تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” لطرده من معاقله في الجنوب، بعد أن تصاعدت في الأشهر الأخيرة الهجمات التي تستهدف دبلوماسيين والقوات الحكومية.
وجاءت الحملة التي أسفرت عن مقتل واعتقال عشرات المسلحين بعد سلسلة غارات شنتها طائرات بدون طيار على معاقل وأهداف محتملة للقاعدة، أوقعت أكثر من 50 قتيلا في صفوف المسلحين، حسب وزارة الداخلية.
وفي هجوم آخر قتل 11 جنديا، وأصيب 7، جراء هجوم انتحاري شنته عناصر من تنظيم القاعدة على مقر للشرطة العسكرية في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.
وقال مصدر عسكري لسكاي نيوز عربية إن سيارة مفخخة، يقودها انتحاري، انفجرت عند مدخل مقر الشرطة العسكرية بمدينة المكلا، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، لم يعرف بعد عددهم.
وذكر شهود عيان أن سيارات إسعاف تقوم بنقل ضحايا الهجوم إلى مستشفى “ابن سيناء” الحكومي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *