أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يصف نقيب المحامين الاتراك بـ ” الوقاحة ” ويقاطع كلمته عدة مرات ويغادر القاعة تاركا مراسيم ذكرى تاسيس مجلس الدولة

اردوغان يصف نقيب المحامين الاتراك بـ ” الوقاحة ” ويقاطع كلمته عدة مرات ويغادر القاعة تاركا مراسيم ذكرى تاسيس مجلس الدولة

قاطع رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان غاضبا نقيب المحامين الأتراك، متهما إياه بالوقاحة، لحديثه لوقت أطول مما ينبغي وبشكل “متحامل”، قبل أن يخرج مسرعا من القاعة ، فيما كان يحاول رئيس الجمهورية عبد الله غل تهدئته دون جدوى.

وفي الوقت الذي كان فيه المحامي المعارض ” متين فايز أوغلو ” يلقي كلمة ضمن مراسم افتتاح الذكرى الـ146 لإنشاء مجلس الدولة في أنقرة، كان الانفعال واضحا على إردوغان، الذي توجه بالكلام مباشرة إلى أغلو متهما إياه بأن خطابه “سياسي محض وحافل بالأباطيل.”
وفي كلمته، انتقد المحامي المعارض أوغلو أداء الحكومة فيما يتعلق بإغاثة متضررين من زلزال ضرب محافظة فان عام 2001.
ورغم محاولات الرئيس عبدالله غل تهدئته، وقف أردوغان صائحا وهو يلوح في وجه فايز أوغلو، قائلا له “أنت تتحدث بالأباطيل. كيف يمكن أن تكون هناك وقاحة بهذا الشكل؟” لكن فايز أوغلو رفض التوقف عن الكلام.
وعاد إردوغان ليقول “إنّ الرئيس لم يستغرق ساعة في الكلام، في الوقت الذي تخالف فيه أنت البروتوكول.. إنها وقاحة” لكن نقيب المحامين ردّ بالقول “أنا لست جريئا يا سيادة رئيس الوزراء لأتهم أي شخص بالوقاحة” .
وأصرّ رئيس الوزراء على المغادرة، وقال نقيب المحامين للصحفيين إثر الحفل “لقد تجاوز رئيس الوزراء حدود الاحترام بوقوفه واطلاقه تصريحات مؤسفة.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *