أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : ايران لن تتراجع قيد انملة في المجال النووي وانها قادرة على صنع السلاح النووي ولكنها لن تسعى الى امتلاكه

الرئيس روحاني : ايران لن تتراجع قيد انملة في المجال النووي وانها قادرة على صنع السلاح النووي ولكنها لن تسعى الى امتلاكه

أکد الرئيس حسن روحاني أن الشعب الإيراني ان يتراجع قيد انملة في المجال النووي ، كما انه ن يتطلع لحيازة الأسلحة النووية رغم قدرته على صنعها.

وأوضح روحاني في کلمته في مراسم إزاحة الستار عن ثلاثة إنجازات نووية جديدة في مجال الصحة أن إيران تصدت للقوى الإقليمية والعالمية خلال الحرب المفروضة على إيران(الحرب العراقیة-الإيرانية).
وأضاف: رفضت الدول الغربية والشرقية مساعدتنا في تطوير التقنية النووية السلمية.. واعتمدنا منذ البدایة وإلى يومنا هذا على أنفسنا في مجال التقنية النووية.
وأکد الرئيس روحاني ،أن إنتاج الأسلحة الفتاكة والأسلحة الكيمياوية ليس منهج إيران مشیراً إلی أن قائد الثورة الإسلامية قد أفتى بحرمة ذلك.
وحذر من أن التهديد والإرعاب والحظر لن تؤثر على إرادة الشعب الإيراني وأن الشعب الإيراني لن يستسلم أمام الضغوط؛ مؤکداً بالقول: نريد الحصول على التقنية النووية السلمية وسنواصل هذه الطريق.
واضاف الرئیس الإيراني : كان يقول الغربيون إن ايران لن تتمكن من الحصول على التقنية النووية ومن ثم اتهمونا بالتخفي في برنامجنا النووي.. والآن نريد أن نقول للرأي العام العالمي بأن أعداء إيران هم الذين كانوا يكذبون بشأن حقيقة البرنامج النووي الإيراني.
ونوه الرئيس روحاني إلی أن الغرب قد انتهك القواعد الأخلاقية لتشويه صورة البرنامج النووي الإيراني؛ مشددا على القول : لن نتراجع قيد أنملة في المجال النووي.
وشدد علی أن الشعب الإيراني لن يتطلع إلى حيازة الأسلحة النووية؛ مؤکداً أن إيران كانت ضحية الأسلحة الكيماوية إلا أنها لم تعمل للحصول عليها “رغم أننا كنا قادرين على صنعها.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *