أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران يكشف عن وجود قواعد لطائرات بدون طيار حول مضيق هرمز

قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران يكشف عن وجود قواعد لطائرات بدون طيار حول مضيق هرمز

أعلنت إيران عن إنشاء قواعد لطائرات بدون طيار في محيط مضيق هرمز، وأن تحليق الطائرات من دون طيار التابعة للحرس الثوري يجري في شمال الخليج بصورة دائمة، فضلاً عن مضيق هرمز.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الادميرال، على فدوي، قوله ، السبت، إن “القوة البحرية للحرس الثوري تتولى قيادة طائراتها من دون طيار بصورة مستقلة عن القوة الجو فضائية التابعة للحرس، وتستخدم مختلف أنواع هذه الطائرات مع أولوية المراقبة والاستطلاع والعمليات.”
وأضاف: “لنا الأن قواعد للطائرات من دون طيار في شرق وشمال وغرب مضيق هرمز، ونقوم بعمليات تحليق فوق المضيق بصورة دائمة، والأمر على هذا المنوال أيضاً في منطقة شمال الخليج”.
وتابع المسؤول العسكري: “الطائرات من دون طيار مزودة بذات الصواريخ الموجودة على السفن الحربية، أو في السواحل لضرب الأهداف العسكرية في البحر”.
وأكد فدوي أن صواريخ كروز التي تزود بها هذه الطائرات من دون طيار هي صواريخ تصنع في إيران، وتستخدم في القطع البحرية أو في الساحل”، طبقا للمصدر.
وفي تعليقه على الطائرات من دون طيار “الانتحارية” التي تعمل كصاروخ، قال الأدميرال: “إن طبيعة استخدام الطائرة من دون طيار يعتبر تكتيكاً لا استراتيجيةً، حيث أن الشخص في ساحة العمليات هو الذي يقرر حسب ظروف العمليات بأن تعمل الطائرة بمثابة صاروخ.”
يذكر ان الجمهورية الاسلامية باتت تمثل من بين الدول المتقدمة في صناعة الطائرات بدون طيار من مختلف الانواع وتصل لسافات بعيدة ، ونجحت في صناعة طائرات تظل في الجو في مهام سرية لساعات مديدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *