أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / معارك ضارية في جرف الصخر ومقتل اعداد كبيرة من ” داعش ” بينهم 8 من الجنسية السعودية والفريق قنبر يعلن مقتل المئات من الارهابيين في الفلوجة

معارك ضارية في جرف الصخر ومقتل اعداد كبيرة من ” داعش ” بينهم 8 من الجنسية السعودية والفريق قنبر يعلن مقتل المئات من الارهابيين في الفلوجة

اكد مصدر مقرب من قيادة عمليات بابل لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان معارك عنيفة جرت بعد ظهر اليوم في منطقة الخنافسة وعبد ويس في جرف الصخر شمال بابل، بين قوات الجيش وقوات الشرطة الاتحادية من جهة وعناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا النظام البعثي من جهة اخرى ، وتم قتل وجرح عدد كبيرا من الارهابيين .

واكد المصدر ، نجاح القوات الامنية في قتل 8 من الارهابيين من حملة الجنسية السعودية ايضا ، في منطقة العمليات في محور ” الخنافسة ” و”عبد ويس ” وان القوات الامنية دمرت اسلحة واعتدة كانت بحوزة الارهابيين .
هذا وكان الفريق الركن عبود قنبر الذي يشارك في غرفة عمليات القيادة المشتركة في الانبار ، قد اكد في وقت سابق ان العمليات العسكرية التي بدات منذ فجر الجمعة والمستمرة حتى الان اليوم السبت ادت الى قتل وجرح المئات من الارهابيين في الفلوجة ، وتدمير اوكار وقواعد الارهابيين .
وحسب مصادر عسكرية في العمليات المشتركة في الانبار ، إنف “قوة مشتركة من قيادة القوات البرية فرقة التدخل السريع الاولى، وجهاز مكافحة الارهاب، وطيران الجيش، واللواء المدرع 36، شنت عملية عسكرية واسعة، اليوم، تمكنت خلالها من تحرير مناطق النعيمية والجامعة والهياكل جنوبي قضاء الفلوجة”.
واضافت أن “القوة تمكنت كذلك من قتل 100 عنصر من تنظيم داعش واحراق سبع عجلات تحمل احاديات، بالاضافة الى تدمير عجلة مفخخة نوع (كيا) ومنزل مفخخ”.
وكان مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار كشف، اليوم السبت، أن قوات الجيش استعادت السيطرة على منطقة الفلاحات غربي الفلوجة بعد طرد عناصر “داعش” منها، وجاء ذلك بعدما بدأت تلك القوات، أمس الجمعة، بتنفيذ عملية عسكرية واسعة بمساندة لواء مدرعات لتحرير مناطق غربي الفلوجة من تنظيم “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية بالعراق” تستهدف هدفين حيويين إسرائيليين بسواحل “الميت” وإيلات بمسيّرات

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” اليوم الأحد استهدافها “هدفا حيويا” بسواحل البحر الميت و”هدفا حيويا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *