أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري ينجح في تدمير جميع دفاعات داعش في ” الميادين ” ويفرض سيطرته على طريق السخنة – دير الزور

الجيش السوري ينجح في تدمير جميع دفاعات داعش في ” الميادين ” ويفرض سيطرته على طريق السخنة – دير الزور

أحرز الجيش السوري، اليوم السبت، تقدما كبيرا في عملياته ضد مسلحي “داعش” شرق البلاد، إذ تمكن من تدمير كامل دفاعات التنظيم في مدينة الميادين وبسط السيطرة على طريق السخنة-دير الزور.

وأعلن الإعلام الحربي السوري في حسابه على “فيسبوك” عن “انهيار كامل دفاعات داعش في الميادين ودخول الجيش والحلفاء معظم أحياء المدينة”.
وفي غضون ذلك، أكد قائد ميداني من الجيش السوري أن القوات الحكومية استعادت، اليوم، السبت السيطرة على طريق دير الزور- السخنة، بعد طرد مسلحي “داعش” من المناطق التي احتلها مؤخرا.
وقال القائد الميداني في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن ” الجيش السوري يقوم حاليا بتأمين الطريق من أجل إعادة فتحه أمام المواطنين والعسكريين”. كما توقع القائد أن “تنتهي عملية تأمين الطريق بالكامل خلال اليومين القادمين”.
وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية قد ذكرت أن وحدات الجيش سيطرت، في وقت سابق من اليوم، خلال اشتباكات عنيفة مع مسلحي “داعش” في مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور، على قلعة الرحبة الأثرية وكتيبة المدفعية ومزارع الشبلي وسوق الهال وصوامع الحبوب جنوب غرب المدينة.
وأشارت الوكالة، نقلا عن مراسلها، إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين، من بينهم عشرات الانتحاريين، وتدمير 3 عربات مفخخة، لافتة إلى أن القوات الحكومية تواصل التقدم باتجاه باقي أحياء مدينة الميادين وتقوم بتفكيك الألغام والمفخخات والعبوات التي زرعها “داعش” في المنطقة.
وبالتزامن مع ذلك، أعلن الإعلام الحربي المركزي أن الجيش السوري وحلفاءه، استعادوا اليوم السيطرة على كامل الطريق الواصل بين مدينة السخنة ودير الزور.
وأوضح الإعلام الحربي المركزي أن هذا التقدم تم تحقيقه بعد اشتباكات مع داعش “أسفرت عن مقتل وجرح عدد من مسلحي التنظيم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *