أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 50 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين بجروح في عملية اطلاق نار نفذها امريكي في حفل للموسيقى في لافيغاس

مقتل 50 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين بجروح في عملية اطلاق نار نفذها امريكي في حفل للموسيقى في لافيغاس

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل 50 شخصا على الأقل، وإصابة نحو 200 آخرين بجروح، في حادث إطلاق نار قرب مجمع وكازينو” ماندلاي باي” خلال أحد المهرجانات الموسيقية في لاس فيغاس ٫ وقالت الشرطة ٫ان هذا الهجوم يعد الأكثر دموية من حوادث إطلاق النار الكثيرة التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية.

وأعلنت شرطة لاس فيغاس على حسابها في “تويتر” أنها تصدت لرجل يقوم بإطلاق النار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك، فضلا عن إجلاء مئات الأشخاص من المجمع.
كشف الأمن الأمريكي عن هوية منفذ هجوم لاس فيغاس، الذي قتل أكثر من 50 شخصا وجرح نحو 200، أثناء حفل موسيقي قرب مجمع كازينو” ماندلاي باي في لاس فيغاس.
ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن مصادر أمنية، أن المسلح منفذ الهجوم يدعى ستيفن بادوك، يبلغ من العمر 64 عاما، وكان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.

وكانت شرطة لاس فيغاس، قد أكدت نبأ تصفيتها لمنفذ الهجوم على جمهور مهرجان موسيقي في لاس فيغاس.
وأعلنت شرطة المدينة على حسابها في “تويتر” أنها تصدت لرجل يقوم بإطلاق النار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك، فضلا عن إجلاء مئات الأشخاص من المجمع.
وأوضحت الشرطة أن المهاجم أطلق النار من الطابق الثاني والثلاثين من فندق “ماندالاي باي” باتجاه حشد من رواد المهرجان، وهذا ما يوضح الحصيلة الكبيرة للضحايا.

وكانت الفوضى قد عمت مكان إجراء المهرجان، إذ فر المئات من موقع الحادث، وذكر شهود عيان أن مئات العيارات النارية قد أطلقت باتجاه الجمهور. وسمع صوت طلقات نارية من رشاش آلي في مقاطع مصورة جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولاذ الفارون من الموقع إلى فنادق ومطاعم وكذلك إلى مطار لاس فيغاس. وجرى تحويل بعض الرحلات الجوية بعد انتشار خبر الحادث، فيما تحدثت وسائل إعلام عن وقوع حادث إطلاق نار في أحد مدرجات المطار، لكن هذا النبأ لم يتم تأكيده لاحقا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *