أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / العميد جزائري : القوات العراقية والايرانية ستقوم باجراء مناورات عسكرية مشتركة قرب الحدود مع شمال العراق
العميد مسعود جزائري

العميد جزائري : القوات العراقية والايرانية ستقوم باجراء مناورات عسكرية مشتركة قرب الحدود مع شمال العراق

أعلن العميد مسعود جزائري المتحدث باسم الأركان الإيرانية السبت أن القوات الإيرانية والعراقية ستقوم بإجراء مناورات عسكرية مشتركة خلال الأيام المقبلة قرب الحدود مع إقليم كردستان شمال العراق وتم التوصل لاجراء هذه المناورات اثر زيارة رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الغانمي لطهران واجتماعه مع القادة الايرانين لبحث تنسيق المواقف تجاه استفتاء الانفصال.

وذكر التلفزيون الإيراني أن المناورات المشتركة قرب الحدود تأتي في إطار جهود طهران لدعم بغداد عقب الاستفتاء.
وقال العميد جزائري إن القرار اتخذ خلال اجتماع صباح اليوم الجمعة لكبار قادة الأركان المسلحة بقيادة اللواء محمد باقري رئيس الأركان، موضحا أن القرار جاء بناء على طلب من بغداد للتعاون مع طهران في بسط سيادة الحكومة المركزية العراقية على المعابر الحدودية.
وأضاف أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على وحدة الأراضي العراقية واعتبار الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق غير قانوني، مشيرا إلى اتخاذ القرارات اللازمة لتأمين الحدود مع الإقليم، كما تم الاتفاق على نشر قوات عراقية تابعة للحكومة المركزية بغداد على المنافذ الحدودية.
يذكر ان الحكومة المركزية في بغداد وكل من طهران وانقرة اعلنت عن رفضها القاطع والحاسم لعملية استفتاء انفصال شمال العراق الذي نفذه زعيم الحزب الديمقراطي مسعود البرزاني في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر الحالي بدعم اسرائيلي مباشر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *