أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الاوكراني يبدأ هجوما جديدا على المحتجين في سلافيانسك شرق البلاد

الجيش الاوكراني يبدأ هجوما جديدا على المحتجين في سلافيانسك شرق البلاد

فيما بدا انه دليل على عزم السلطات الاوكرانية على حسم الاوضاع في شرق اوكرانيا بقوة السلاح ، بدأت القوات الحكومية الأوكرانية ليلة امس هجوما جديدا على مدينة سلافيانسك التي تحاصرها منذ أيام في مقاطعة دونيتسك باعتبارها معقلا للمحتجين المطالبين بفدرلة البلاد.

وكانت العمليات العسكرية قد أسفرت عن سقوط اكثر من 80 شخصا في سلافيانسك بينهم مدنيون ومقاتلون من لجان الدفاع الشعبي منذ بدء الهجمات المكثفة على المدينة الاثنين الماضي. وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارين قويين بضواحي المدينة، مضيفين أن المعارك مستمرة في جميع مناطق المدينة. ويقود الهجوم ما تطلق عليه كييف “الحرس الوطني” الذي بدأت بتشكيله مؤخرا، وتحدث مقاتلون من لجان الدفاع الشعبي عن مشاركة متطرفين من حركة “القطاع الأيمن” القومية المتشددة في الهجوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موسكو تستخف بالعقوبات الامريكية ضد ايران وتؤكد انها عازمة على تطوير تعاونها العسكري معها رغم العقوبات الامريكية

استخفت موسكو بالعقوبات الامريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران وتحدت توعد بومبيو بفرض العفوبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *