أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استقالة مبعوث الخارحية الامريكي احتجاجا على رفض ترامب ادانة النازيين الجدد والمطالبة بمحاكمته !

استقالة مبعوث الخارحية الامريكي احتجاجا على رفض ترامب ادانة النازيين الجدد والمطالبة بمحاكمته !

في سلسلة الاستقالات التي تاتي احتجاجا على مواقف ترامب في السياسة الداخلية والخارجية ٫ استقال مبعوث لوزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء 23 أغسطس/آب، احتجاجا على رفض الرئيس دونالد ترامب إدانة النازيين الجدد، وطالب في رسالته بمحاكمة الرئيس.

وقال دانيال كامين، الذي عمل مبعوثا لوزارة الخارجية منذ العام 2016، في كتاب استقالته، إن ترامب “أضر بنوعية الحياة في الولايات المتحدة، وبمكانتنا في الخارج، واستدامة كوكبنا”.
لكن يبدو أن الدافع الأخير الذي حدا بالمسؤول إلى الاستقالة الاحتجاجية، هو المواربة في كلام ترامب حول المنادين بسيادة البيض، والذين ساروا في تظاهرة دامية في بلدة شارلوتسفيل في فيرجينيا.
وكتب كامين: “قرار الاستقالة، رد على هجماتك ضد القيم الجوهرية للولايات المتحدة. فشلك في إدانة أنصار سيادة البيض والنازيين الجدد، له انعكاسات داخلية ودولية”.
لكن الرسالة المكونة من صفحة واحدة، تنطوي على رسالة أخرى غير ظاهرة، فإذا ما جُمع أول حرف من كل فقرة سيشكل كلمة “حاكموه”.
وكامين، ليس الوحيد بين المسؤولين الأمريكيين الذين استقالوا مؤخرا من مناصبهم، في كل المجالات، سواء السياسية أو الفنية أو الاقتصادية، وضمّنوا استقالاتهم رسائل ضمنية.
فقد تضمنت رسالة لجنة الرئيس للفنون والإنسانيات، التي استقالت بكاملها الأسبوع الماضي، كلمة “قاوموا”، إذا ما تم جمع أول حرف من كل فقرة، وهو شعار معارضي إدارة ترامب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *