أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العراق يتصدر قائمة الدول التي تعرضت للتفجيرات الارهابية عام 2016 وتفجيرات الكرادة الاكثر دموية

العراق يتصدر قائمة الدول التي تعرضت للتفجيرات الارهابية عام 2016 وتفجيرات الكرادة الاكثر دموية

ذكرت دراسة أجرتها جامعة ميريلاند الأمريكية، أن العام 2016 الماضي، شهدت أكثر من 108 تفجيرات إرهابيه، حصل 87 % منها في دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وجنوب آسيا ٫ وتصدر العراق قائمة الدول التي تعرضت للتفجيرات فيما عد تفجر الكرادة الدموي الاكثر دموية من بين جميع تلك التفجيرات والذي تبناه داعش الوهابي.

وتشير الدارسة، التي نشرها الموقع الإلكتروني لجامعة ميريلاند، إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في استخدام السيارات كوسيلة لتنفيذ الاعتداءات بدهس المارة في 2016، وتؤكد الدراسة على أن “هذا التكتيك سبق وأن استخدم من قبل، إلا أن وتيرته ونسبة الوفاة بسببه ارتفعتا بشكل ملحوظ في العام الحالي”.
وذكرت الدراسة أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شهدت 10 من أصل 11 عملا إرهابيا، اعتبروا الأكثر دموية. كان للعراق النصيب الأكبر منها بـ 9 أعمال إرهابية.
وأضافت الدراسة أن أعلى حصيلة للضحايا سُجلت في يوليو/تموز الماضي، في بغداد، حيث فجر انتحاري سيارة مفخخة داخل مركز تجاري في حي الكرادة، ما أوقع 382 قتيلا.
وأشارت الدراسة إلى أنه في العام 2016، شهد العالم أكثر من 13400 عمل إرهابي، بحصيلة بلغت أكثر من 34 ألف قتيل من المدنيين.
وبلغ عدد القتلى بسبب التفجيرات الانتحارية في العام 2016، 11600 قتيل، بحسب الدراسة السنوية التي يجريها الاتحاد الوطني، لدراسة الإرهاب والتصدي له (ستارت) في جامعة ميريلاند.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *